الرئيسية / عربي وعالمي / تقرير: روسيا نفذت 1391 غارة بسوريا خلال شهر

تقرير: روسيا نفذت 1391 غارة بسوريا خلال شهر

اعلن مصدر عسكري سوري اليوم ان الطيران الحربي الروسي نفذ 1391 طلعة جوية دمر خلالها 1623 هدفا خلال شهر حيث تمكن من تكبيد التنظيمات المسلحة خسائر كبيرة في منظومة التوجيه والتامين ومراكز القيادة المهمة ومحطات الاتصال والبنية التحتية.
واجمل المصدر في تصريح لوكالة الانباء السورية الرسمية العمليات الجوية التي نفذتها الطائرات الروسية منذ انطلاقها اواخر الشهر الماضي وحتى اليوم وقال ان الطيران الحربي الروسي بالتعاون مع القوى الجوية السورية نفذ خلال شهر 1391 طلعة منها 291 طلعة ليلية ضد مواقع ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) وجبهة النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام).
واضاف ان الطلعات الجوية الروسية اسفرت عن تدمير 1623 هدفا للتنظيمات المسلحة منها 249 مركز قيادة و51 مركز تدريب و35 معملا لتصنيع القنابل والذخائر و371 موقعا محصنا و786 معسكرا وقاعدة ميدانية للمسلحين.
واكد المصدر في تصريحه ‘ان جميع الضربات الجوية تم تنفيذها بشكل دقيق وانها لم تتسبب بسقوط ضحايا بين المدنيين’.
وكان المرصد السوري ذكر امس ان عدد المدنيين الذين لقوا مصرعهم جراء غارات الطيران الروسي بلغ 185 شخصا بينهم 48 طفلا و46 امرأة و91 رجلا.
ولفت المصدر الى ان الضربات ادت الى ‘خسائر كبيرة لدى التنظيمات المسلحة في منظومة التوجيه والتامين ومراكز القيادة المهمة ومحطات الاتصال والبنية التحتية’.
واشار الى ان الجيش السوري بدا باسناد من الضربات الجوية الروسية خلال الاسابيع الثلاثة الماضية بتنفيذ عمليات هجومية في محافظات حلب وإدلب واللاذقية وحمص فرض من خلالها السيطرة على 50 بلدة وقرية وحيا منها 19 في محافظة حلب.
وكانت روسيا بدأت الشهر الماضي حملة عسكرية جوية بدعوى ضرب مواقع ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) تنفيذا للاتفاق بين سوريا وروسيا للقضاء على تنظيم الدولة.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*