الرئيسية / أقسام أخرى / فن وثقافة / عن المكياج وطرق استخدامه- تكتب ديمه الشريف تقريرها

عن المكياج وطرق استخدامه- تكتب ديمه الشريف تقريرها

‏يُصنف المكياج إلى ثلاث أنواع : مكياج يومي ومكياج طبي ومكياج مسرحي ، ‏‏وهناك مكياج للضرورات الطبية و تستخدم للأشياء التي تغطي الندوب أو الحد من وضوح الطفح الجلدي. والمجموعة الأخيرة من المكياج هي الخاصة بالأمور المسرحية والتلفزيون والسينما والتي يستخدمها الممثلين والممثلات حتى تبدو ملامحها مشرقة أو قاسية وأفضل في أضواء المسرح وامام الكاميرات.

‏الأوقات المُناسبة لوضع المكياج :

‏المكياج لا بُد وأن يكون مُضر للبشرة فالأفضل نستخدمه بِقله ، مثلًا في المُناسبات الكبيرة ، وأن كانت المرأة من اللاتي لا يستغنين عن المكياج خصوصًا وقت الدوام فالأفضل استخدام مُنتجات أقل ضررا وتحاول ان تبتعد عن كثرته وتستخدم أشياء بسّيطة ‘روج وماسكرا وبلاشر وإن كانت تحب استخدام فاونديشن في الدوام تأخذ بيبي كريم لأنه ينفع كثيرا في دوامات الصباح’.

الأخطاء أثناء المكياج

‏أكثر الأخطاء شيوعًا رسم الحاجب بطريقة تُظهر الحاجب بشكل غير جميل وغير طبيعي ومُصطنع أكثر فالأفضل دائمًا رسم الحاجب بطريقة طبيعية لِتكون أكثر جمالًا وكما أن الحاجب عامل أساسي في تغيّر ملامح الوجه لِذَا عليكِ أن تجعلها طبيعية أكثر .

‏الفاونديشن ومن الأخطاء في استخدامه أن تستخدمي فاونديشن أفتح بكثير من لون بشرتك بحيث يُعطي مظهر رمادي ، لذِا أستخدمي فاونديشن مثل لونك بشرتك أو أغمق .

‏الكحل يجب أن يكون دقيقًا وناعمًا وكلما كان خط القلم أكثر سُمكًا يكون المظهر أكثر مصطنعا وفظًا، وخاصة تحت العينين لِذَا الأفضل أن تمسحي تحت العين خطا دقيقًا قدر الإمكان، وتتأكدي أنه لا يتعدى إطار العين الأصلي.

‏البلاشر يهدُف لإبراز عظمتي الخدين وكما أن دوره كبير في المكياج و لأجل مظهر طبيعي جميل أستخدمي بلاشر بألوان الخوخ أو الوردي الناعم، وليس اللون البني أو الوردي الداكن بحيث يُعطي مظهرًا أشبه بالدُمى.

‏للتلخيص

حاولي الحفاظ على مظهر ناعم وطبيعي قدر الإمكان وتذكري أن المكياج يُستخدم لإبراز جمالك وليس لتغيير ملامحك.

‏الأخطاء في الكونتور

استخدام برونز داكن جدًا ، صحيح أن الدرجات الداكنة تستخدم لأجل تنحيف مناطق معيّنة في الوجه لكن اعتمادك غ برونز مائل مثلاً إلى اللون الذهبيّ اللامع ومباعد جداً عن لون بشرتكِ شيء خاطىء لِذَا  استخدمي برونزر بتركيبة مطفيّة، أغمق بدرجتين من لون بشرتكِ.

‏عدم المزج جيّداً

‏حتى ولو طبّقت المستحضرات بالطريقة الصحيحة إلّا أن طريقتك في عدم مزجها بشكل صحيح سيجعل تحديد الوجه واضحاً جدًا.

‏امتداد الكونتور إلى تحت العين

اثناء محاولتكِ لإخفاء الهالات السوداء قد تستخدمين كونسيلر وهايلايت بطريقة مبالغ فيها لِذَا أولًا استخدمي خافي العيوب البرتقالي (الكوركتر)  إذا كانت بكِ هالات واضحة ثم طبّقي كونسيلر بطريقة خفيفة يتماشى مع لون بشرتكِ.

‏​دائمًا أجعلي الكونتور للمساء أو المناسبات الكبيرة لأن أنتِ فالنهاية لا تحتاجين لِهَذَا القدر من المكياج المُبالغ فيه اثناء الدوام.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*