الرئيسية / برلمان / النائب فيصل الشايع : بحث سداد العجز مع «المالية» و«الميزانيات»

النائب فيصل الشايع : بحث سداد العجز مع «المالية» و«الميزانيات»

ذكر العضو فيصل الشايع أن اللجنة المالية ستبحث مع لجنة الميزانية، بحضور وزارة المالية آلية سداد العجز المتوقع في السنة المالية الحالية.

كشف رئيس اللجنة المالية العضو فيصل الشايع ان اللجنة ستبحث مع لجنة الميزانيات البرلمانية تنسيق اجتماع مشترك لمناقشة وزارة المالية آليات سداد العجز المتوقع في الميزانية العامة للدولة، مضيفا ان اشراك لجنة الميزانيات يأتي لدورها المنوط في اعداد الميزانيات للجهات الحكومية، ورغبة في بحث الحلول التي تراها مناسبة من وجهة نظرها.
وقال الشايع لـ «الجريدة» ان اللجنة المالية ستبدأ اجتماعاتها اول الاسبوع المقبل لتحديد المهام وآلية العمل ومتابعة القضايا السابقة من دور الانعقاد الماضي وتحديد الاولويات لدور الانعقاد الحالي، بالاضافة الى تحديد برنامج كامل لمناقشة القوانين المطروحة على خطة عمل اللجنة ومواعيد مناقشة القوانين وذلك للتنسيق مع الجهات المختصة في القوانين ليتسنى لنا سرعة انجازها.
ولفت الى أن اللجنة ستبحث آليات تمويل العجز المتوقع في السنة المالية الحالية من خلال ثلاث آليات تقريبا هي اصدار السندات المالية من البنوك المحلية، او عبر الاقتراض المباشر من البنوك المحلية، او بالسحب من الاحتياطي العام للدولة، موضحا ان تحديد الالية التي سيتم اتخاذها متوقف على كلفة الالية.

لجنة الأولويات

وعلى صعيد لجنة الأولويات، بين الشايع ان اللجنة ستبحث الاولويات السابقة لدور الانعقاد الماضي، مع الاولويات الجديدة التي ستتقدم بها اللجان خلال دور الانعقاد الحالي، بالاضافة الى ما لدى الحكومة من مشاريع قوانين جديدة ليتسنى للجنة وضع آليتها لدور الانعقاد الجديد وتحديد مواعيد مناقشتها، لافتا الى ان اللجنة ستضع القوانين وتقارير اللجان قبل كل جلسة.
يذكر ان اللجنة المالية زكت الشايع رئيسا لها والنائب محمد الجبري مقررا.

 

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*