الرئيسية / محليات / بالفيديو والصور/ موجة أمطار رعدية تضرب الكويت

بالفيديو والصور/ موجة أمطار رعدية تضرب الكويت

شهدت البلاد اليوم الأربعاء موجة أمطار رعدية قوية منذ ساعات الفجر الأولى، وخاصة في المناطق الواقعة شمال البلاد وتحديدا في محافظة الجهراء حيث كانت لها النصيب الأكبر من كميات الأمطار، وشهدت بعض شوارعها تعطلها بسبب ارتفاع منسوب المياه مما ترتب عليه غرق الشوارع وتداولت مواقع التواصل الإجتماعي عشرات الصور التي اظهرت غياب تام لفرق الطوارئ.

ومع استمرار موجة الأمطار وسوء الأحوال الجوية، جاء قرار وزارة التربية متأخرا وتحديدا عقب الساعة السابعة صباحا بتعطيل دوام الطلبة والطلبات في كافة مدارس البلاد ولعموم المراحل الدراسية، وأعقب ذلك قرارا لكلا من الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب وجامعة الكويت بتعطيل الدراسة مع استمرار عمل الموظفين الإداريين، بدورها قالت إدارة الأرصاد الجوية في تحذير لها ‘تتكاثر السحب وسقوط أمطار متفرقة تكون رعدية أحيانا مع رياح نشطة قد تزيد سرعتها عن 50 كم/ساعة و انخفاض الرؤية الافقية لأقل من 1500 متر بسبب الغبار على بعض المناطق’.

في موازاة ذلك دعت وزارة الداخلية والإدارة العامة للاطفاء المواطنين والمقيمين لاسيما قائدي المركبات إلى ضرورة توخي الحيطة والحذر نظرا إلى سوء الأحوال الجوية وطالبت (الداخلية) في بيان صحافي للادارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني المواطنين والمقيمين بعدم التردد عند الضرورة بالاتصال على هاتف الطوارئ (112) لأي مساعدات إنسانية ومرورية وأمنية.

من جانبها دعت الإدارة العامة للاطفاء المواطنين والمقيمين إلى توخي الحيطة والحذر في ظل سوء الأحوال الجوية السائدة حاليا مؤكدة في بيان مماثل أن جميع مراكز الإطفاء البرية والبحرية على أهبة الاستعداد تحسبا لأي طارئ أو لتقديم أي مساعدة على هاتف الأمان (112) وعلى الهواتف المباشرة لغرفة عمليات الإدارة العامة للإطفاء (24820201 – 24820205) لأي مساعدات إنسانية أو أمنية أو مرورية.

من ناحيته أعلن عام جامعة الكويت بالإنابة الدكتور آدم الملا تعليق الدراسة اليوم لطلبة الجامعة نظرا إلى سوء الأحوال الجوية في البلاد.

وقال الملا في تصريح صحافي إن تعليق الدراسة يشمل جميع طلاب وطالبات الجامعة بمختلف الكليات نظرا لسوء الأحوال الجوية بينما سيكون يوم عمل رسمي للجهاز الإداري في الجامعة والعاملين فيها متمنيا السلامة للجميع.
كما أعلنت الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب تعطيل الدراسة في كلياتها ومعاهدها اليوم لسبب الأحوال الجوية أيضا حرصا على سلامة الأبناء الطلبة.

من ناحيته قال وكيل وزارة التربية الدكتور هيثم الأثري إن الوزارة أصدرت تعليمات بإيقاف الدراسة في جميع المراحل الدراسية للطلبة والمدرسين اليوم فقط.

بدورها أعلنت الإدارة العامة للطيران المدني عودة حركة الطيران إلى وضعها الطبيعي في مطار الكويت بعد تحويل طائرتين إلى مطار الدمام بين الساعة الخامسة والسادسة صباحا بسبب سوء الأحوال الجوية إلى ذلك حذرت إدارة الأرصاد الجوية من حالة الطقس في البلاد مع تكاثر السحب وسقوط أمطار متفرقة تكون رعدية أحيانا مع رياح نشطة قد تزيد سرعتها عن 50 كيلومترا في الساعة وانخفاض الرؤية الافقية لأقل من 1500 متر بسبب الغبار في بعض المناطق.

وقالت الإدارة إن الطقس نهارا يكون غائما إلى غائم جزئيا والرياح جنوبية شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة بين 25 و 50 كيلومترا في الساعة مثيرة للغبار مع فرصة لأمطار متفرقة تكون رعدية أحيانا.
وأضافت أن الطقس ليلا يكون غائما جزئيا إلى غائم والرياح جنوبية شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة 25 – 45 كيلومترا في الساعة مثيرة للغبار مع فرصة لأمطار متفرقة تكون رعدية أحيانا.

وأشارت إلى أن البحر يكون معتدلا إلى عالي الموج ارتفاع الموج بين 3 و7 أقدام ويكون ليلا معتدلا إلى عالي الموج ارتفاع الموج بين 3 و 6 أقدام.

من جهتها أكدت وزارة الأشغال العامة أن فرق الطوارئ التابعة لها منتشرة في جميع المناطق بالمحافظات الست للتعامل مع كل الحوادث والحالات وعلى مدار الساعة.
وقال الوكيل المساعد لقطاع التخطيط والتنمية والناطق الرسمي للوزارة المهندس عبدالمحسن العنزي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن الوزارة تعاملت مع نحو 100 شكوى في الساعات الأولى من صباح اليوم مع هطول الأمطار الغزيرة المصاحبة بالرياح مما أدى الى تساقط بعض أغصان الأشجار وجرف بعض المخلفات التي تسببت بتكسير مناهيل تصريف الأمطار وتعاملت معها فرق طوارئ (الأشغال) المنتشرة في المحافظات الست.
وأضاف العنزي أن (الأشغال) ممثلة بقطاع هندسة الصيانة وقطاع الهندسة الصحية استنفرت جميع فرق الطوارئ من أجل التعامل مع أي طارئ وعلى مدار الساعة.
وبين أن تجمع المياه في بعض الأماكن أمر طبيعي ويستغرق بعض الوقت حتى تستوعبه الشبكة نظرا إلى كمية هطول الأمطار في وقت قصير متمينا السلامة لجميع مرتادي الطرقات.

وفي ما يلي صورا متداولة في مواقع التواصل الإجتماعي تظهر غرق الشوارع وتكشف عن سوء المشاريع الحكومية:
موجة أمطار رعدية تضرب الكويت
موجة أمطار رعدية تضرب الكويت
موجة أمطار رعدية تضرب الكويت
موجة أمطار رعدية تضرب الكويت
موجة أمطار رعدية تضرب الكويت
موجة أمطار رعدية تضرب الكويت
موجة أمطار رعدية تضرب الكويت

 

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*