الرئيسية / رياضة / الكويت توجه رسالة أخيرة للجنة الأولمبية الدولية لرفع الإيقاف

الكويت توجه رسالة أخيرة للجنة الأولمبية الدولية لرفع الإيقاف

خاطبت الكويت عبر وزير الاعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود كتابا أخيرا لرئيس اللجنة الاولمبية الدولية توماس باخ من اجل المطالبة بعدم توقيع عقوبات على الرياضة الكويتية.

وطالب الحمود نسخه منه عل منه على ضرورة استمرار المناقشات حول الازمة الكويتية، وتجنب توقيع اي عقوبات قد تلحق اضرارا كبيرا بشباب ورياضيي الكويت.

واوضح وزير الشباب الكويتي حرص بلاده على احترام الميثاق الاولمبي واللوائح الخارجية الى جانب استعدادها الى قبول اي مقترحات بناء تساعد على الوصول لحلول نهائية ومنطقية دون اللجوء الى خيار الاقصاء.

وجدد سلمان الحمود دعوته الى اللجنتين الاولمبية الدولية والكويت لعقد اجتماع ثلاثي في الكويت للتباحث حول الوضع الراهن واخر المستجدات.

وحمل كتاب الكويت الى باخ ايضا استعداد الكويت المضي قدما نحو الحصول على حقوقها المشروعة بالطرق القانونية، في إشارة من الحمود الى نية الكويت تقديم قضية لرفع الايقاف.

وكانت اللجنة الاولمبية الدولية منحت الكويت مهلة جديدة حتى 27 الحالي، لتعديل القوانين حسب مبادىء وقوانين الحركة الاولمبية مع احترام استقلالية الحركة الرياضية من دون اي تدخل حكومي تحت طائلة الايقاف، وذلك بعد اجتماع في مقرها بلوزان مع وفد كويتي يمثل الحكومة والبرلمان والهيئة العامة للشباب والرياضة واللجنة الاولمبية، اذ كان الموعد السابق للايقاف في 15 منه.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*