الرئيسية / أقسام أخرى / منوعات / ناسا: محطة الفضاء الدولية تعج بالجراثيم المعدية

ناسا: محطة الفضاء الدولية تعج بالجراثيم المعدية

حذرت وكالة الفضاء الأمريكية ناسا من أن محطة الفضاء الدولية مليئة الجراثيم، بعد أن باتت المحطة أرضا خصبة لنمو وتكاثر العديد من البكتيريا الحميدة المنتشرة على الأرض حاليا.

وأظهرت دراسة حديثة أن محطة الفضاء الدولية تعج بالجراثيم التى قد تكون معدية، الأمر الذى يتطلب اتباع إجراءات أكثر صرامة فى ما يتعلق بالنظافة داخلها، للحفاظ على سلامة الرواد، وكذلك كوكب الأرض.

وأظهر تحليل جزيئات غبار تم جمعها من المحطة، وجود نوع من البكتيريا المرتبطة بجلد الإنسان، وهى تشكل النسبة الأكبر ضمن مجموعة أخرى من الميكروبات التى عثر عليها فى محطة الفضاء الدولية.

وأشار التحليل إلى وجود مجموعتين من البكتريا المسببة للأمراض البكتيرية فى الغبار الذى تم تحليله، والتى تؤدى بدورها إلى التهابات، لكن الدراسة لم تحدد بوضوح خطورة هذه الجراثيم فى الأماكن المغلقة، أو نقل العدوى بين رواد الفضاء.

/>ويعزو العلماء تكاثر الجراثيم داخل المحطة – التى تدور على ارتفاع 248 ميلا فوق الأرض- إلى البيئة الفريدة داخلها مع وجود جاذبية قليلة، وإشعاع فضائى، وكذلك ثانى أكسيد الكربون بنسبة مرتفعة، بالإضافة إلى الوجود البشرى داخل المحطة منذ 15 عاما تقريبا.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*