ناشد الشيخ خالد العبدالله رئيس الاتحاد الكويتي للكاراتيه اللجنة الاولمبية الكويتية، لاتخاذ موقف وطني حازم وحاسم ضد الحملة المغرضة التي تتعرض لها الرياضة الكويتية من الهيئات الدولية الخارجية.

وأكد العبدالله ان اللجنة الاولمبية الكويتية عليها مسؤوليات كبيرة لانهاء الازمة، والانتصار لسيادة دولة الكويت، والانتصار للقوانين المحلية التي تتوافق مع الميثاق الاولمبي ولا تخالفه، خلافا لما يروج له البعض.

واوضح العبدالله ان الرياضة الكويتية تعيش لحظات عصيبه، تتطلب ان يقف الجميع صفا واحدا خلف قيادتنا الرشيدة، التي تدعم الرياضة والرياضيين وتؤكد دوما على احترام القوانين المحلية واللوائح والانظمة الخارجية.

واعلن العبدالله تقدم اتحاد الكراتيه بمقترح الى الجمعية العمومية للجنة الاولمبية الكويتية، داعيا الاتحادات الى التوقيع عليه من أجل ارساله الى اللجنة الاولمبية الدولية  في أقرب وقت.

واوضح العبدالله ان مقترح اتحاد الكراتيه يرتكز على عدة نقاط رئيسية ابرزها التأكيد على احترام جميع الاتحادات المحلية للقوانين الرياضية والتأكيد على استقلالية الحركة الرياضية الاولمبية دون أي ضغوطات او تدخلات من جانب الحكومة سواء فنية او ادارية.

ويناشد اتحاد الكراتيه اللجنة الاولمبية الدولية على ضرورة التراجع عن تهديداتها بايقاف النشاط الرياضية واعادة النظل بشكل فوري في المهلة الممنوحة الى الرياضة الكويتية.

ودعا العبدالله الحركة الرياضية الكويتية ان تسحب شكواها التي تقدمت بها ضد الكويت بعد تبيان الحقيقة خلال اجتماع لوزان الاخير.