الرئيسية / أقسام أخرى / منوعات / فيديو | شاب بريطاني” مشلول” يعزف الموسيقى بعينيه

فيديو | شاب بريطاني” مشلول” يعزف الموسيقى بعينيه

تمكن شاب بريطاني يعاني من شلل رباعي في كامل أطرافه من الانضمام إلى فرقة أوركسترا، بعد أن تعلم عزف الموسيقى باستخدام عينيه.
وكان برادلي وارويك (21 عاماً) الذي يعاني من شلل دماغي خضع للاختبارات في وقت سابق من هذا العام، وأدهش أعضاء لجنة التحكيم بقدرته على عزف أجمل المقطوعات بمساعدة جهاز خاص لنقل الإشارات من عينيه إلى الكمبيوتر.
وكان برادلي يعشق الموسيقى منذ طفولته، لكن إعاقته التي رافقته منذ الولادة لم تسمح له بممارسة هذه الهواية. وقبل عامين، تعرف برادلي على تقنية “آي كيز” التي تحول إشارات عينيه إلى أوامر تنتقل إلى المفاتيح التي يرغب بالضغط عليها.
ويقول برادلي الذي يستخدم هذه التقنية في التواصل مع الآخرين: “شعرت بسعادة غامرة لاختياري كأحد أعضاء فرقة الأوركسترا، وأتمنى أن تتحول هذه الهواية إلى مهنة أكسب منها رزقي”.
وأضاف برادلي: “الأوركسترا أمر ضروري بالنسبة لي، لأنها تتيح لي العزف مع الآخرين، والموسيقى تجعلني أشعر بالسعادة والاسترخاء، وتذكرني دوماً بالأشخاص العزيزين على قلبي”.
ويدرس برادلي في الوقت الحاضر في كلية سانت مارتن بمدينة غلوسيستر شاير، ويستخدم تقنية “آي كيز” لإنشاء جميع العبارات المنطوقة وكتابة رسائل البريد الإلكتروني.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*