الرئيسية / برلمان / النائب راكان النصف يسأل بشأن مناقصات «الإعلام»

النائب راكان النصف يسأل بشأن مناقصات «الإعلام»

تقدم العضو راكان النصف بحزمة من الاسئلة الى وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود، وجاء في السؤال الاول: يرجى إفادتي وتزويدي بنسخة من شهادة «بكالوريوس الهندسة» للسيد الوكيل المساعد للشؤون الهندسية بالتكليف ووثيقة اعتمادها من وزارة التعليم العالي.
وقال: نمى إلى علمي أن إحدى الموظفات في المكتب الفني لمعاليكم أردنية الجنسية منتدبة كمستشارة كانت حاضرة في معرض (IBC2015) في شهر 9/2015 في (امستردام – هولندا) وكانت تضع ما يدل على أنها ممثلة لدولة الكويت، فهل تم ذلك من خلال مهمة خارجية أو دورة خاصة بوزارة الإعلام أم تم من خلال تسهيلات من إحدى الشركات أم أنه تم من خلال مجهود ذاتي؟
وأضاف النصف في سؤاله: نمى إلى علمي أن المسؤول (المشرف) عن قناة (إذاعة صوت الشباب OFM93.9 الإذاعية) موظف بقطاع الشؤون الهندسية (قطاع آخر) وأنه تم تكليفه بالإشراف على القناة من معالي الوزير شخصياً، فما صحة ذلك؟ إذا كانت الإجابة بالإيجاب، يرجى بيان أسباب تجاوز العدد الكبير من المخرجين والمعدين من ذوي الخبرة وأصحاب التخصص سواءً في قطاع الإذاعة أو قطاع التلفزيون وأسباب تكليف المذكور بالإشراف على المحطة، وكشف بعدد الدعاوى القضائية التي تم رفعها ضد وزارة الإعلام او ممثليهم مع تفصيل لأنواع الدعاوى وأسبابها، وذلك ابتداءً من تاريخ توليكم لمنصب وكيل وزارة الإعلام حتى تاريخ ورود هذا السؤال.
وسأل عما يخص مناقصة ربط مجمع الإعلام ومحطات الارسال والمباني بشبكة الألياف الضوئية، وقال: نمى الى علمي أن المشروع من مشاريع التنمية (2015/2016) بتكلفة تقديرية (5.000.000 د. ك) وأنه أحد مشروعين قبلت الأمانة العامة للتخطيط إدراجهما كمشروع تنموي للأعوام القادمة، كما أن المشروع لا يزال يراوح مكانه ولم يتغير موقفه التنفيذي من 2011.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*