الرئيسية / أقسام أخرى / البيئة والطبيعة / الغوص يقدم عروض بيئية حية لطلبة المدارس

الغوص يقدم عروض بيئية حية لطلبة المدارس

اكد فريق الغوص الكويتي التابع للمبرة التطوعية البيئية (حماة البحر) استمراره في تقديم عروضه الحية للمشاريع البيئية التطوعية الخاصة لطلبة وطالبات المدارس من مختلف المناطق التعليمية بهدف ترسيخ أهمية المحافظة على البيئة البحرية وتشجيع العمل التطوعي.
وقال مسؤول البرنامج بالفريق حمد بورسلي لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم ان هذه العروض تقدم في مقر جمعية التضامن الاجتماعي بالخالدية حيث استهل الفريق أول نشاطه بحضور 150 طالبة من مدارس وزارة التربية في المرحلة الابتدائية والتي تخدم المسيرة التربوية بزيادة الوعي البيئي لدى الشباب والنشء.
واوضح بورسلي ان هذه العروض تبين الجهود التي يقوم بها اعضاء الفريق المتطوعون في حماية وتأهيل البيئة البحرية الكويتية والتي تعد قدوة لهم في حماية بيئة الكويت حيث تم عرض أبرز هذه العمليات ومنها انقاذ الأسماك والكائنات البحرية من شباك الصيد المهملة ورفع الشباك والمخلفات.
واضاف انه من ضمن العمليات التي تم استعراضها امام الطلاب ايضا عمليات الأنقاض والملوثات الضارة من على الشعاب المرجانية وتنظيف قاع البحر وانتشال القوارب والسفن الغارقة التي تشكل خطرا على سلامة الممرات والملاحة البحرية وتلوثا للبيئة وشرح معلومات عن الحياة البحرية وكيفية المحافظة عليها.
وذكر ان البرنامج اشتمل على عرض عملي في حوض السباحة لابرز عمليات الفريق بطريقة حية ومشوقة تفاعل معها الطلبة المشاركين معربا عن شكره لوزارة التربية على تعاونها في التنسيق مع المدارس لهذه العروض وجمعية التضامن الاجتماعي لشراكتها بيئيا مع الفريق من خلال توفير حوض السباحة والقاعات الخاصة بالنشاط التطوعي.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*