اتفق اللاعب الدولي السابق والمحلل الكروي عبداللطيف الرشدان مع الإعلامي ناصر الفضلي على أن مهمة المنتخب الكويتي أمام نظيره الكوري الجنوبي في اللقاء الذي سيجمع بينهما الخميس، صعبة ولكنها ليست بالمستحلية.

وقال الرشدان إنك “كرة القدم لا تعرف المستحيل، مع الاعتراف بفارق الامكانات بين المنتخبين لصالح المنتخب الكوري”.

وأضاف الرشدان ان: “المنتخب الكويتي بات اكثر انضباطا مع المدرب التونسي معلول، لكن هذا لا يكفي أمام منتخب بحجم كوريا أحد افضل المنتخبات في القارة الآسيوية في الوقت الحالي”.

وأشار: “الامتحان الكوري سيكشف عن امكانيات المدرب معلول مع الأزرق كون المباريات الثلاث في التصفيات الآسيوية لم تكشف عن المستوى الحقيقي لمنتخب الكويت، على الرغم من الفوز وحصد 9 نقاط”.

واعترف الرشدان أن: “عملية الإحلال والتجديد في المنتخب الكويتي لا تواكب التطور العالمي والرهيب حتى في القارة الصفراء”.

واعتبر الرشدان ان: “التركيز، والثقة في النفس مفاتيح مهمة في مباراة الغد لتحقيق الفوز، أو على أقل تقدير التعادل”.

وتمنى الرشدان التوفيق لمنتخب الكويت، والتي ستكتب في حال النجاح فيها بداية قوية للمنتخب الكويتي نحو حجز بطاقة التأهل عن المجموعة.

من جانبه قال الإعلامي الكويتي اللامع ناصر الفضلي إن: “الأزرق في وضعية صعبة أمام المنتخب الكوري في ظل غياب بعض نجوم الفريق فهد العنزي، وحسين فاضل للإصابة، ومن قبلهم وليد علي الذي اعتزل اللعب دوليا”.

وأضاف: “آخر فوز لمنتخب الكويتي على نظيره الكوري تم قبل 15 عاما، وبالتحديد في عام 2000، لكن هذا لا يعني فقدان الأمل في تحقيق نتيجة إيجابية في المباراة، عطفا على امكانات الأزرق في الفترة الحالية،
إلى جانب عاملي الأرض والجمهور”.

واعتبر الفضلي أن: “الدفع ببدر المطوع منذ بداية اللقاء أمر ضروري، حيث سيمثل اللاعب عامل الخبرة، بالإضافة لقدرة المطوع على ازعاج الدفاعات الكورية خلال المباراة”.

وكشف الفضلي عن لقاء ودي جمعه مع قائد المنتخب مساعد ندا، والذي تحول الشكوك حول مشاركته في المباراة، بعد شكوى اللاعب من آلام في الظهر، وتوقع الفضلي أن يكون ندا ضمن اختيارات المدرب معلول في مباراة الغد وبصفة أساسية.