يفتتح منتخب الأردن للشباب بكرة القدم مشواره في التصفيات الآسيوية التي تقام في مدينة مشهد الإيرانية بمواجهة تجمعه مع نظيره الكويتي عند الثالثة والنصف عصرأ بتوقيت الاردن على ملعب ثامن وبمشاركة منتخبات: الاردن وايران والكويت ونيبال.

وأنهى المنتخب تدريبه الأخير الخميس على ملعب المباراة تحضيرا للمواجهة المرتقبة أمام الكويت، حيث أجرى تمارينه بوجود كافة اللاعبين باستثناء اللاعب عبد الرحمن بدوان الذي يعاني من اصابة ويخضع للعلاج.

وجرى التدريب بحضور رئيس البعثة منصور عبيدالله عضو الهيئة التنفيذية الذي أشاد بالتزام اللاعبين بالتعليمات الفنية والادارية خلال المرحلة الماضية، كما حث اللاعبين على تقديم اداء جيد امام الكويت يليق بسمعة الكرة الاردنية من اجل الفوز والظفر بنقاط المباراة.

كما أجرى عبيدالله عدة اتصالات صباح الخميس بين عمان والاتحاد الايراني لتأمين نقل المباراة على الهواء مباشرة على شاشة التلفزيون الأردني بانتظار موافقة الاتحاد الايراني وخاصة ان المباراة ستنقل على القنوات المفتوحة في ايران.

وأكد اسلام ذيابات خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد الخميس في فندق برداسان بحضور المدراء الفنيين للمنتخبات المشاركة جاهزية اللاعبين التامة فنيا وبدنيا للمنافسة على بطاقة التأهل الاولى وذلك بعد خوض المنتخب لمعسكرين في تركيا والامارات خاض خلالهم سلسلة من المباريات الودية مع اندية تركية ومن ثم مع منتخب الامارات مرتين قبل ان يختتم معسكره في دبي بمواجهة منتخب تركمانستان، مؤكدا ان الاجواء جيدة  داخل المنتخب.

وأضاف: “نتطلع لتحقيق نتيجة ايجابية في المباراة الاولى امام الكويت، حيث تشكل المباراة الاولى تحديا كبيرا وتحدد ملامح مصير المنتخب في التصفيات، سنقدم كل ما لدينا خلال المباراة التي ستكون صعبة على الطرفين، ولكن ثقتي كبيرة في اللاعبين الذين يتشوقون لانطلاقة المباريات، نتمنى التوفيق من الله لتحقيق نتائج ايجابية تمكن المنتخب من تحقيقه حلمه بالتأهل إلى النهائيات”.

كما أكد احترامه لقدرات وقوة المنتخبات المشاركة التي تطمع هي الاخرى لخطف بطاقة التأهل او الحصول على افضل مركز ثاني وهو حق مشروع للجميع.

واقيم الخميس ايضاً الاجتماع الفني بحضور المدير الاداري مؤيد سليم، والدكتور جمعة ابو ذياب، والزميل حسام الخوالدة ومسؤول اللوازم زيد العرامي، حيث تم استعراض التفاصيل الفنية وتعليمات التصفيات مثلما تم الاتفاق على الوان قمصان المنتخبات الاربعة خلال مباريات التصفيات، حيث سيخوص المنتخب مباراتي الكويت وايران باللون الاحمر الكامل، فيما سيرتدي الابيض الكامل امام نيبال.

التشكيلة المتوقعة: رأفت الربيع ونور الروابدة وعدي رمضان واحمد عزام وورد البري وحربي عبدالله وموسى التعمري وصهيبت ذيابات وانس العوضات ومصطفى الزمر ومحمد عصام.