جديد الحقيقة
الرئيسية / رياضة / الجولة الثانية لدوري أبطال أوروبا ، برشلونة يواجه ليفركوزن بلا ميسي ، ومورينهو يعود لبورتو

الجولة الثانية لدوري أبطال أوروبا ، برشلونة يواجه ليفركوزن بلا ميسي ، ومورينهو يعود لبورتو

يعود نادي برشلونة الإسباني مجددا إلى دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، هذه المرة في غياب نجمه الأول، الأرجنتيني ليونيل ميسي نتيجة اصابته بقطع في أربطة الركبة اليسرى، وهو غياب مؤثر أمام منافس بقوة باير ليفركوزن الألماني، والذي يحل ضيفا على كامب نو الثلاثاء في ثاني جولات دور المجموعات من البطولة.

ويخوض ليفركوزن المباراة بأريحية كبيرة في غياب ميسي، الذي ألهب شباكه بخمسة أهداف خلال لقائي الفريقين في دور الستة عشر بالبطولة موسم 2011-2012، على أمل تعزيز صدارته للمجموعة الخامسة بثلاث نقاط حصدها بفوزه على باتي بوريسوف البيلاروسي في الجولة الأولى.

ولن يكون ميسي الغائب الوحيد عن قائمة برشلونة في هذه المباراة للاصابة، التي حرمت البرسا من جهود رافينيا وتوماس فيرمايلين، في ظل شكوك حول مشاركة جوردي ألبا وكلاوديو برافو.

من جهة أخرى يستعد نادي آرسنال الإنجليزي لكرة القدم، لإستضافة فريق أولمبياكوس اليوناني الثلاثاء على ملعب (الإمارات) بلندن ضمن ثاني مباريات دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا.

وافتتح آرسنال بقيادة المدير الفني الفرنسي آرسين فينغر البطولة بهزيمة مفاجئة أمام دينامو زغرب الكرواتي.

وتدعو الإحصائيات الخاصة بآرسنال في دوري أبطال أوروبا للاطمئنان قبل مواجهة أولمبياكوس اليوناني، حيث لم يخسر آرسنال المباراة الثانية بدور المجموعات من دوري أبطال أوروبا.

وفي مواجهة أخرى يحل فريق تشيلسي الإنجليزي ضيفا ثقيلا على نظيره بورتو البرتغالي في ملعب الدراجاو ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة السابعة بدوري أبطال أوروبا.
ويحتل الفريق الإنجليزي المركز الأول برصيد 3 نقاط، في حين يحتل الفريق البرتغالي المركز الثالث برصيد نقطة وحيدة.

كما وتشهد المجموعة الثامنة من بطولة دوري أبطال أوروبا مواجهتين في الجولة الثانية، في التاسعة إلا الربع مساء اليوم الثلاثاء.

اللقاء الأول يجمع بين فريقي ليون الفرنسي وفالنسيا الإسباني في مواجهة صعبة للفريقين، بعد فشل الفريقين في تحقيق الفوز في الجولة الأولى وتعادل ليون مع جينت البلجيكي بينما خسر فالنسيا من زينيت الروسي، ويسعى كل فريق لحسم النقاط الثلاث لتعزيز حظوظه في المجموعة.

المباراة الثانية تجمع بين فريقي زينت الروسي وجينت البلجيكي، ويبحث كل فريق عن الفوز، خصوصًا أصحاب الأرض، لضمان الحفاظ على الصدارة.

ويستضيف الفريق الأول لكرة القدم بنادي بايرن ميونخ الألماني، في التاسعة إلا ربع مساء اليوم الثلاثاء، نظيره دينامو زغرب الكرواتي، بالمباراة التي تجمعهما على ملعب ‘آليانز آرينا’، ضمن فعاليات الجولة الثانية من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*