الرئيسية / رياضة / أزرق الناشئين إلى نهائيات كأس آسيا لكرة القدم

أزرق الناشئين إلى نهائيات كأس آسيا لكرة القدم

تأهل منتخب الكويت للناشئين (تحت 16 عاما) الى نهائيات كأس آسيا لكرة القدم المقررة في الهند العام المقبل بعد تعادله مع نظيره السوري بدون اهداف في مباراة جمعتهما الليلة على استاد الصداقة والسلام في ختام منافسات المجموعة السادسة للتصفيات التي استضافتها البلاد على مدار الايام الماضية.
وبهذا التعادل الثمين رفع ازرق الناشئين رصيده الى اربع نقاط بعد ان حقق فوزا في الجولة السابقة على حساب منتخب أفغانستان بهدف نظيف في حين احتل المنتخب السوري المركز الثاني برصيد نقطتين من تعادلين وبات عليه الانتظار حتى انتهاء التصفيات في جميع المجموعات لمعرفة مصيره في التأهل في حين استقر المنتخب الافغاني في المرتبة الثالثة والأخيرة برصيد نقطة واحدة وفقد كل فرصه في التأهل.

وجاءت المباراة متوسطة المستوى في معظم فتراتها وكان الفريق الضيف الافضل في شوطها الأول فيما تحسن اداء الأزرق في الشوط الثاني وكان قريبا من التسجيل في اكثر مناسبة الا انه حقق المطلوب في النهاية وهو الحفاظ على شباكه نظيفة والخروج بنقطة التعادل التي كانت كفيلة بوصوله الى النهائيات.

واعرب مدير المنتخب الكويتي علي الديحاني في تصريح للصحافيين عقب انتهاء المباراة عن فخره وجميع القائمين على هذا المنتخب الشاب بالتأهل لهذه البطولة القارية للمرة الرابعة على التوالي منوها باداء لاعبي الازرق في مباراتي التصفيات وعزيمتهم القوية التي ادت الى تحقيق الهدف المنشود. وقال الديحاني ان اللاعبين نفذوا تكتيك المدرب على ارض الملعب وكانوا قريبين من تحقيق الفوز لولا اهدارهم بعض الفرص السانحة مباركا لجميع اسرة كرة القدم الكويتية وللجماهير الوفية التي ساندت الفريق هذا الانجاز المميز.

من جانبه ذكر لاعب منتخب الكويت خالد الشويب في تصريح مماثل ان لاعبي المنتخب الكوبتي الذين لعبوا بفرصتي الفوز والتعادل دخلوا المباراة بتركيز عال لضمان عدم استقبال اي هدف قد يعقد الأمور وهو ما تحقق مقدما شكره للجهازين الفني والاداري للمنتخب على جهودهم مع اللاعبين في الفترة السابقة والتي اثمرت هذا التأهل المستحق. يذكر ان نظام التصفيات يقضي بتأهل صاحب المركز الأول من المجموعات الـ11 إلى النهائيات اضافة إلى أفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثاني في مجموعاتها يضاف إليها المنتخب الهندي المضيف ليصل عدد الفرق إلى 16 فريقا.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*