الرئيسية / بلدي / قضية للمناقشة .. استعداداً لموسم التخييم الجديد ،،، هل تتدارك البلدية أخطاء العام السابق؟

قضية للمناقشة .. استعداداً لموسم التخييم الجديد ،،، هل تتدارك البلدية أخطاء العام السابق؟

مع قرب موسم التخييم الربيعي، الذي يبدأ من 1 نوفمبر في كل عام، بدأت الجهات المعنية باتخاذ إجراءاتها لاستقبال هذا الموسم من أجل القضاء على الأخطاء التي حدثت سابقا، وفي ظل وضع نظام جديد لتخصيص مواقع المخيمات.
وأصدر مدير عام البلدية بالإنابة م.  أحمد المنفوحي قرارا بتشكيل لجنة لدراسة وتحديث المواقع المخصصة بصفة مؤقتة للتخييم الربيعي برئاسة مدير إدارة التنسيق وتضم في عضويتها مدير إدارة مركز أنظمة المعلومات م.  طارق المديني وممثلين عن إدارات النظافة والتنظيم والمخطط الهيكلي والمساحة والهيئة العامة للبيئة.
وجدد المنفوحي اختصاصات اللجنة بدراسة وتحديث المواقع المخصصة بصفة مؤقتة للتخييم والمعتمدة للموسم 2015 ـ 2014 ومراجعة المخططات التنظيمية لمواقع التخييم والبرنامج الإلكتروني لتسجيل المواقع وتحديد احداثياتها للوقوف على أي سلبيات من جراء التطبيق في الموسم الماضي.

مخالفة الإحداثيات
وكان رئيس مجلس الإدارة ــ المدير العام ــ للهيئة العامة للبيئة الشيخ عبدالله الحمود قد وجه خطابا الى البلدية بشأن تقييم موسم التخييم الربيعي لعام 2015 ـ 2014 أكد خلاله انه انطلاقاً من حرص الهيئة على تطبيق أحكام مواد القانون رقم 42 لسنة 2014 لحماية البيئة بما يكفل توفير الحماية اللازمة للبيئة الصحراوية والحد من الاضرار بها.
وطلب الحمود افادته ببعض النقاط وهي:
– أعداد ونسب المخيمات في المواقع المسموح بها في التخييم.
– اعداد ونسب المخيمات في الأماكن غير المسموح بها في التخييم.
– اعداد ونسب المخيمات الواقعة في مواقع مخالفة لاحداثيات الترخيص.
– الاجراءات وآلية العمل المتبعة لمراقبة أعمال ومواقع المخيمات أثناء وبعد موسم التخييم.
– عدد المخيمات المخالفة التي تمت ازالتها مع تحديد مواقعها.
– عدد ونسب المخيمات في المواقع المسموح فيها بالتخييم والمخالفة للاشتراطات الخاصة بأعمال موسم التخييم.
– عدد ونسب المخيمات الملتزمة بترخيص الموقع.
– عدد ونسب المخيمات الملتزمة بدفع رسوم التأمين.
– عدد ونسب المخيمات المخالفة التي لم يتم رد مبلغ التأمين لها.

تعديل البرنامج
وتقدم مدير إدارة الشؤون المالية فواز النمران بمذكرة بخصوص تعديل على برنامج تأمين المخيمات والرسوم والمحصل عن طريق المحافظات.
وقال النمران ان ما يخص المخيمات الربيعية والموسمية والطريقة التي يتم تحصيلها بمعرفة المحافظات وتخفيفاً على المواطنين المستفيدين من المخيمات والصعوبات والمعوقات التي واجهت المواطنين في التعامل مع عدة إدارات داخل البلدية لاسترداد التأمين.
ونظراً لتزامن رد مبالغ التأمين للمواطنين والمستفيدين من هذه الخدمة مع الحساب الختامي، الذي يبدأ فيه العمل سنوياً، اعتبارا من 1 ابريل من كل عام، ولمدة تزيد على الشهرين، حيث فاق عدد استمارات رد مبالغ التأمين، التي تم صرفها خلال الاشهر الأربعة المنقضية، 7687 استمارة، اضافة الى استمارات تم إعدادها وإلغاؤها وإعادة طباعتها لظهور اختلافات بالاسم او رقم الايصال او الرقم المدني، وتسهيلا في إجراءات التحصيل التي تتم بمختلف المحافظات، تقترح إدارة الشؤون المالية موافقتكم على الإجراء التالي:
1 ــــ الدعوة الى عقد اجتماع عاجل مع المعينين بالمحافظات والمختصين بمركز نظم المعلومات والإدارة المالية والقانونية، وجمع المقترحات حول صيغة نهائية للتعديل لتلافي الأخطاء التي سبق الوقوع فيها.
2 ــــ إدراج اقتراح الإدارة المالية الآتي ذكره ضمن التعديلات المطلوبة على الإيصال .
ــــ ذكر الرقم المدني للمستفيد من خدمات التخييم ضمن إيصال التحصيل.
ــــ وضع حد أدنى لعمر مقدم التأمين (21 سنة).
ــــ تسجيل إيصال التأمين باسم صاحب الترخيص.
ــــ ربط إيصال التحصيل الخاص بالتأمين والرسوم بإيصال البلدية المحصل عن طريق الكي نت.
ــــ عند طلب الإفراج عن مبلغ التأمين من المستفيد بالخدمة، يطلب كتاب رسمي أصلي من البنك، موضح به الأيبان، ويكون مطابقاً لبيانات صاحب الترخيص، على أن يتم تسليمه في المحافظات، وترسل المحافظة كشوفا إجمالية لرد مبلغ التأمين مرفقا بها جميع المستندات المذكورة.
ــــ إرفاق صورة من البطاقة المدنية بعد الاطلاع على الأصل ضمن مستندات الصرف، بالإضافة إلى رقم تليفون صاحب التأمين.
ــــ مطابقة كتاب الصرف الأصلي، والصادر من فرع المحافظة، لكل بيانات صاحب التأمين قبل إرساله للشؤون المالية لإجراء الصرف.
ــــ توقيع كتب الصرف الصادرة من المحافظات من مدير المحافظة او من يفوضه، وبموجب تفويض رسمي.
3 ــــ سيتم استعراض التعاميم الصادرة بشأن التأمين.
4 ــــ وضع مقترح بشأن الجهات المستفيدة من التأمين، بخلاف الأفراد، ومنها: الشركات، المؤسسات الحكومية، الأفراد غير الكويتيين، والقاصرون

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*