الرئيسية / أقسام أخرى / إسلاميات / العتيبي: الوقف الالكتروني يتيح للجميع تقديم أوقافهم بكل سهولة وفي أي وقت يشاءون

العتيبي: الوقف الالكتروني يتيح للجميع تقديم أوقافهم بكل سهولة وفي أي وقت يشاءون

 أكدت رئيس قسم خدمة الواقفين بإدارة الإعلام والتنمية الوقفية ضحى العتيبي أن الأمانة العامة للأوقاف حريصة على التواصل مع الواقفين والمتبرعين طوال الشهر الفضيل لتقديم أوقافهم وتبرعاتهم بسهولة من خلال تواجدها أطول فترة ممكنة بمقرها الرئيس بمنطقة الدسمة قطعة 6 شارع المنقف، بجانب تواجد مندوبيها في فرعي بيت الزكاة بمنطقتي ضاحية عبدالله السالم، والعدان، وذلك من الأحد إلى الخميس على فترتين صباحية من 9.30 إلى 4.30، ومسائية من 8.30 إلى 11 مساء، بالإضافة إلى توفير خدمة مندوب التحصيل على مدار الساعة خلال رمضان وطوال أيام السنة، لخدمة الواقفين والواقفات حيثما وجدوا.

وعن خدمات الوقف الالكتروني قالت العتيبي أن هذا المشروع الذي يعد أحد الإنجازات الرائدة للأمانة العامة للأوقاف يتمتع بنظم أمان وحماية عالية الكفاءة، مشيرة إلى أنه يوفر قنوات دفع الكترونية من خلال الموقع الالكتروني: www.awqaf.org.kw والأكشاك الالكترونية وأجهزة نقاط البيع(KIOSK ،WAQF ONLINE  ، POS)، مما يتيح للجميع تقديم أوقافهم بكل سهولة وفي أي وقت يشاءون.

ودعت العتيبي الجمهور الكريم لاستخدام تطبيق “قدم وقفك بلمسة” لأجهزة الهواتف الذكية (الأيفون والأيباد)، والذي يسهل على الواقفين تقديم أوقافهم في أي زمان ومكان بلمسة واحدة، بالإضافة إلى تقديم جميع المعلومات عن الوقف.

وأشارت العتيبي إلى خدمة الرسائل القصيرةsms  التي تمكن الواقف والمتبرع من تقديم الوقف من خلال إرسال حرف “و” أو w” ” متبوعا بمسافة ثم المبلغ المحدد (1 د.ك – 5 د.ك – 10 د.ك 20 د.ك) وإرسالها لأرقام الأمانة وهي: 90080 لمشتركي زين، ورقم 1601 لمشتركي الوطنية، ورقم  55115 لمشتركي فيفا.

وفي الختام شكرت العتيبي المجتمع الكويتي الكريم وثمنت التفاعل الكبير والتجاوب الملحوظ مع ما تطرحه من مشروعات وبرامج تساهم في تنمية المجتمع وتلبية احتياجاته، ودعا أهل الخير إلى التواصل مع الأمانة للأوقاف وتقديم أوقافهم وتبرعاتهم، مؤكدا على دور الأمانة في تنمية المجتمع ومساعدة المحتاجين في كل مكان من بركات ريع أوقاف أهل الكويت الذين ما فتئوا يقدمون الخير للمحتاجين بلا من ولا أذى في حياتهم وبعد مماتهم.

وأخيرا أكدت العتيبي أن إدارة الإعلام والتنمية الوقفية على أتم الاستعداد للرد على استفسارات الجمهور الكريم، عبر هاتف خدمة الواقفين: 22583822 أو البدالة: 1804777  داخلي 7777  أو فاكس 22532660

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*