الرئيسية / برلمان / الرويعي: اجتماع اللجنة التنفيذية لبرلمان آسيا ناقش ربط النمو الاقتصادي بالتنمية المستدامة

الرويعي: اجتماع اللجنة التنفيذية لبرلمان آسيا ناقش ربط النمو الاقتصادي بالتنمية المستدامة

انطلقت اليوم الأربعاء في العاصمة الاندونيسية جاكرتا أعمال اجتماع اللجنة التنفيذية الدائمة للشؤون الاقتصادية في جمعية برلمانات آسيا المنعقد خلال الفترة من 19 إلى 20 الجاري .

وقال رئيس الوفد البرلماني الكويتي المشارك في الاجتماع الدكتور عودة الرويعي في تصريح صحفي أن الاجتماع ناقش موضوع ربط النمو الاقتصادي بأهداف التنمية المستدامة في السلام والازدهار.

وأشار الرويعي إلى أن جمعية برلمانات آسيا أقرت جدول الأعمال واستمعت إلى تقرير الأمين العام حول تطبيق القرارات المتخذة في الجلسة السابعة السابقة التي عقدت في مدينة كراتشي في جمهورية باكستان الإسلامية عام 2014.

وذكر أن الاجتماع بحث عددا من المواضيع المهمة والتي ستدرج على جدول أعمال المؤتمر المقبل منها مواضيع تتعلق بتنويع مصادر الطاقة المتكاملة في العالم وكيفية الحصول عليها مع تأكيد المحافظة على حماية البيئة وكيفية مواجهة ظاهرة الاحتباس الحراري والتغير المناخي.

وأضاف ‘ أن جدول الأعمال المقبل سيتضمن القضية الأهم في قارة آسيا وهي مواجهة الفقر وتحسين وتنويع مصادر الدخل للفرد والدول التي تعاني من مشكلات اقتصادية’.

وبين الرويعي أن الاجتماع تناول الجهود المبذولة للنمو الاقتصادي وتحقيق الأهداف المطلوبة في التنمية الاجتماعية والاقتصادية في مجال الشؤون المالية على أن تحقق هذه الأهداف وفق جدول زمني يمنع تفاقم المشكلات الحالية التي تعاني منها الشعوب والمجتمعات الآسيوية.

وقال الرويعي ‘ نحن كممثلين للشعب الكويتي وأعضاء في مجلس الأمة نأمل أن تتحقق الأهداف المعلنة للجمعية الاقتصادية الآسيوية ونتطلع إلى  أن نعمل مع زملائنا في البرلمانات الآسيوية المختلفة على رسم الخطوط العريضة والأهداف الخاصة بالتنمية المستدامة وتحقيقها وفق آلية محددة’.

ولفت إلى أنه أن البرلمان الكويتي سيشارك في المؤتمر الأكبر للبرلمان الآسيوي بعد أسبوعين في العاصمة الباكستانية إسلام أباد حيث ستتم مراجعة ما تم اتخاذه في السابق من قرارات وتقييم الأهداف الموضوعة سابقا بحضور عدد كبير من برلمانيي آسيا.

يذكر أن الوفد البرلماني الكويتي يضم في عضويته كلا من النائبين الدكتور خليل عبدالله وماضي الهاجري.

 

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*