جديد الحقيقة
الرئيسية / برلمان / النائب حمد الهرشاني : الوضع السوري سبب نشأة «داعش»

النائب حمد الهرشاني : الوضع السوري سبب نشأة «داعش»

ربط رئيس لجنة الشؤون الخارجية البرلمانية العضو حمد الهرشاني بين طي الملف السوري والقضاء على تنظيم داعش، مؤكداً أن ترك الوضع السوري مفتوحاً على مصراعيه وعدم حسمه ساهم في نشوء منظمات ارهابية مثل تنظيم ‘داعش’ وغيره.
وقال الهرشاني، في تصريح، ان تنظيم ‘داعش’ استطاع أن يستقطب الشباب المغرر بهم مستغلا الظلم الواقع على الشعب السوري الذي يتعرض لإبادة بربرية من نظام لا يتورع عن استخدام الأسلحة المحرمة، خصوصاً أن نظام بشار استخدم جميع الوسائل المحرمة مثل الاسلحة الكيماوية والبراميل المتفجرة.
وذكر أن ‘داعش لا يمكن أن يقوم بما يقوم به إن لم يكن مدعوما من استخبارات تمكنه من أداء دوره لخدمة مصالح بعض الدول’، مطالباً بـ’معالجة الأمور في المنطقة من جذورها بدلاً من ترك داعش يسرح ويمرح في العراق وسورية’.
وطالب دول مجلس التعاون الخليجي باليقظة والحذر، لأن ‘داعش’ ومن يقف وراءه يريدون زعزعة أمن الخليج واستقراره، مشدداً على وحدة دول الخليج ووقوفها خلف قادتها، مبيناً أن ‘ذلك سيفوت الفرصة على كل من يضمر شراً لهذه البلدان الآمنة المستقرة’.
ودان الهرشاني التفجيرات الأخيرة التي تعرض لها مسجد عسير في السعودية، لافتاً إلى أن مثل هذه المؤامرات لا تزيد دول مجلس التعاون الخليجي الا تماسكاً وترابطاً.
من ناحية اخرى، تقدم الهرشاني باقتراح برغبة نص على إعادة سفلتة وتبليط الطرق الرئيسة والفرعية في شوارع مناطق الصليبيخات والدوحة والقيروان وغرناطة، وذلك نظراً لمرور وقت طويل على آخر صيانة لهذه الشوارع، إضافة إلى حاجتها إلى الصيانة لسوء حالتها ولوجود العديد من الحفريات بها.

 

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*