الرئيسية / برلمان / النائب محمد طنا يوجِّه حزمة من الأسئلة إلى وزيرة الشؤون

النائب محمد طنا يوجِّه حزمة من الأسئلة إلى وزيرة الشؤون

طالب النائب محمد طنا من وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل رئيسة المجلس الأعلى للمعاقين بتزويده باسماء الحضانات والمدارس المعتمدة لدى الهيئة العامة لشؤون ذوي الاعاقة، والتي تتقاضى دعما ماليا من قبل الهيئة مع بيان اسماء ملاك تلك الحضانات والمدارس والقيمة المالية الاجمالية التي تتقاضاها كل حضانة ومدرسة، وبيان القيمة المالية التي تتقاضاها تلك الحضانات وتلك المدارس كرسوم عن كل طالب. وتساءل هل سجل ديوان المحاسبة على الهيئة في تقريره ملاحظات أو مخالفات مالية على تلك المدارس والحضانات، وهل هناك جمعيات نفع عام استفادت من دعم مالي تم تقديمه لهم من قبل الهيئة؟
واستفسر عن قيام بعض جمعيات النفع العام بفتح فصول تعليمية أو اعطاء دروس للطلبة المعاقين وتم منحها بدعم مالي من الهيئة، علماً ان قانون 192/24 لا سيما وان النظام الأساسي يحظر مثل هذا الأمر، إذا كان هذا الخبر صحيحا فما هو السند القانوني الذي بموجبه قامت تلك الجمعيات بهذا الأمر.
وتابع انه تقدم موظفو ديوان المحاسبة العاملون في الهيئة بشكوى لمدير عام الهيئة عن قيام بعض موظفي الهيئة من (الوافدين) والمتهمين في قضايا تزوير منظورة في النيابة العامة باقتحام مكتب ديوان المحاسبة في يوم عطلة وتحديداً يوم السبت 2015/1/11 من دون أخذ الاذن من أحد فما هو الاجراء الذي تم اتخاذه حيال هؤلاء الموظفين؟

 

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*