الرئيسية / أقسام أخرى / مجتمع / صورة.. مؤسسة كويتية تكرم 42 أمريكيًا فازوا في برنامج نبذ العنف

صورة.. مؤسسة كويتية تكرم 42 أمريكيًا فازوا في برنامج نبذ العنف

توجت المؤسسة الكويتية – الأمريكية في واشنطن 42 طالبا وطالبة من الولايات المتحدة وذلك لمشاركاتهم الفائزة في الدورة ال20 من مسابقة (قم…اكتب الشيء الصحيح) التي تسعى لنبذ العنف بالمجتمعات الأمريكية.

ونظمت المؤسسة الكويتية الخيرية الليلة الماضية في أحد أقدم المباني الحكومية بواشنطن حفلا ختاميا شهد كلمات من مشاهير في الفن والرياضة اشادوا باستمرار البرنامج في سعيه لنبذ العنف في المجتمعات والآثار النفسية السلبية التي يخلفها عند صغار السن حيث استطاع البرنامج ان يصل الى أكثر من مليوني تلميذ بأمريكا.

وتم اختيار 42 تعبيرا من أصل 160 ألفا قدمها 150 ألف طالب من أكثر من 250 مدرسة بالولايات المتحدة للفوز بالمسابقة التي تهدف الى تشجيع الكتابة والتعبير عن مدى تأثير العنف الأسري وفي المجتمعات الفقيرة التي باتت جرائم القتل فيها بشكل يومي وسبل تبني أساليب نبذها بعيدا عن الكراهية والغضب والانتقام والعنف.

وأتيحت الفرصة للطلبة للقاء العديد من الباحثين السياسيين والاجتماعيين البارزين في واشنطن خلال الحفل لتشكل التجربة ككل ذكرى مشجعة تمنحهم الثقة بالرغم من الأضرار النفسية التي اعترفوا بها خلال تعبيراتهم الكتابية وشاركوا الجمهور بأجزاء منها.

ويأتي هذا الحفل ختاما لثلاثة أيام منح خلالها الطلبة الفرصة لمقابلة مسؤولين من وزارتي العدل والتعليم والمحكمة العليا وأعضاء من الكونجرس الأمريكي الذي تحتضن مكتبته الكتاب السنوي الصادر من كل مسابقة الذي يجمع القصص المشاركة الفائزة لتكون بمثابة التكريم الدائم لهم وتشجيعهم على السعي للنجاح في الحياة والمثابرة بمتابعة أهدافهم وأيضا وسيلة لإلهام البالغين بأهمية التعايش المشترك والسلمي.

وحضر الحفل رئيس المؤسسة الكويتية – الأمريكية الدكتور حسن الابراهيم وعضو مجلس الأمناء بالمؤسسة فوزي السلطان ونائب سفير دولة الكويت لدى واشنطن المستشار نواف العنزي والفنان والممثل الأمريكي الحائز على جائزة الأوسكار كومون وجموع من المثقفين والمسؤولين بالمنظمات الخيرية والاجتماعية بواشنطن.

يذكر ان مسابقة (قم…اكتب الشيء الصحيح) هي فعالية ضمن (الحملة الوطنية لوقف العنف) التي بادرت بها المؤسسة الكويتية – الأمريكية والتي انشئت عام 1991 بعد تحرير الكويت مباشرة بالعاصمة واشنطن كوسيلة لتقديم الثناء للولايات المتحدة ودورها في صد الغزو العراقي بمد المزيد من جسور التعاون بين الدولتين لاسيما على المستوى الشعبي.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*