الرئيسية / محليات / بدء الربط الآلي لـ ‘التسجيل العقاري’ الالكتروني

بدء الربط الآلي لـ ‘التسجيل العقاري’ الالكتروني

اعلن وزير المواصلات ووزير الدولة لشؤون البلدية عيسى الكندري اليوم البدء الفوري للربط الآلي ما بين التسجيل العقاري في وزارة العدل و(بلدية الكويت) من خلال شبكة الكويت للمعلومات وذلك ‘لتسهيل اصدار وثائق التسجيل العقاري’.
واشاد الوزير الكندري في تصريح صحافي عقب استقباله وزير العدل ووزير الأوقاف والشؤون الاسلامية يعقوب الصانع بمبادرة (تبسيط الاجراءات وتطوير العمل المشترك بين وزارة العدل وبلدية الكويت) والتي تقدم بها الوزير الصانع.
وتناول الاجتماع اطر التعاون والتنسيق المشترك بين الجانبين بهدف تقليص الدورة المستندية للخدمات وتبسيط اجراءات معاملات المواطنين والارتقاء بتلك الخدمات وتوفيرها آليا فيما طالب الوزير الكندري مسؤولي البلدية بتوفير المعلومات والبيانات آليا لوزارة العدل.
وتأتي هذه المبادرة اتساقا مع توجهات الدولة في تبسيط وتسهيل الاجراءات الحكومية على المواطنين وتنفيذ مشروع الحكومة الالكترونية لاسيما بعد دخول قانون المعاملات الالكترونية حيز التنفيذ.
يذكر ان كافة الجهات الحكومية مرتبطة اليا من خلال شبكة الكويت للمعلومات التي يشرف عليها الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات الامر الذي يسهل على كافة الجهات الحكومية عمليات نقل وتبادل المعلومات فيما بينها.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*