الرئيسية / محليات / السكنية: أولوية خاصة لـ ‘أسر المعاقين’

السكنية: أولوية خاصة لـ ‘أسر المعاقين’

أكد المدير العام للمؤسسة العامة للرعاية السكنية المهندس بدر الوقيان حرص المؤسسة على توفير الرعاية السكنية للأسر الكويتية المستحقة وفقا لأحكام القانون رقم 47 لسنة 1993 مع اولوية خاصة متقدمة لفئات معينه منها أسر المعاقين.

وقال الوقيان في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم ان هذا القانون قرر أولوية خاصة متقدمة لفئات معينه منها أسر المعاقين بالاستثناء من الأصل العام الذي يعني لتوفير هذه الرعاية لابد من أسبقية تسجيل طلبات الرعاية السكنية لدى المؤسسة.

واوضح أنه في 21/2/2010 صدر القانون رقم 8 لسنة 2010 بشأن حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة منظما من جديد وبصورة شاملة الأولوية الخاصة المقررة للمعاقين في الحصول على الرعاية السكنية وانشاء الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة التي تتولى الاختصاص بتحديد فئات المعاقين والمستحقين لهذه الأولوية منهم والمدة المستحقة في كل حالة وفقا لأحكام هذا القانون واللوائح الصادرة تطبيقا له.

واضاف ان المادة 34 من القانون نصت على أنه يمنح الأشخاص ذوو الإعاقة أو ذووهم ممن تنطبق عليهم شروط التمتع بالرعاية السكنية بناء على تقرير اللجنة الفنية أقدمية اعتبارية لا تتجاوز خمس سنوات للرعاية السكنية وفقا لنوع ودرجة الإعاقة.

وذكر الوقيان ان دور المؤسسة العامة للرعاية السكنية هو مجرد منح الأولوية التي تقررها الهيئة العامة لشؤون ذوى الإعاقة دون التدخل في شأن تحديد تلك الفئات والمدد المستحقة لها كأولوية خاصة في الرعاية السكنية.

ولفت الى انه عند تخصيص البديل السكني للأسرة سواء كان بيتا حكوميا أو قسيمة حكومية أو شقة حكومية يتم تجديد البحث وتحديث المستندات ومنها الشهادة التي تصدر من الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة فإذا كانت الإعاقة ما زالت مستمرة والمعاق على قيد الحياة ظل متمتعا بالأولوية الخاصة أما إذا توفي الابن المعاق أو أضحى أي من رب الأسرة أو زوجته أو الابن غير معاق فان هذه الأولوية تلغى.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*