الرئيسية / عربي وعالمي / 9 ملايين دولار مساعدات أمريكية إضافية للعراق

9 ملايين دولار مساعدات أمريكية إضافية للعراق

التقى الرئيس الامريكي باراك اوباما ونائبه جو بايدن مع رئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري الليلة الماضية وأعلنا عن تقديم مساعدات اضافيه للعراق بقيمه تسعة ملايين دولار.
وقال البيت الأبيض في بيان ان اللقاء بين اوباما والجبوري لم يكن مقررا ولكنه تم بشكل غير رسمي مع لقاء بايدن.
وأضاف أن اوباما وبايدين اشادا بالجبوري لقيادته في البرلمان العراقي وجهوده لتعزيز الديمقراطية والفدرالية والوحدة الوطنية في العراق.
وذكر أنهم اكدوا مجددا خلال اللقاء على الشراكة الدائمة بين البلدين وناقشوا المساعي الامريكية والعراقية المستمرة لهزيمة تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) بما في ذلك أهمية حشد المقاتلين القبليين المحليين لدعم خطة الحكومة العراقية لتحرير محافظة الانبار.
وشدد اوباما وبايدن على ‘ضرورة تقديم المساعدات الإنسانية للمواطنين العراقيين النازحين داخليا’ فيما شكر الجبوري ‘الولايات المتحدة على مساهمتها الإنسانية استجابة لنداء الأمم المتحدة للعراق’.
واوضح البيت الابيض ان اجمالي المساعدات التي قدمتها الولايات المتحدة للعراق منذ عام 2014 بلغ 416 مليون دولار.
وأكد البيت الابيض ان الجانبين اتفقا على أهمية تمرير قوانين مهمة لتعزيز الوحدة الوطنية وتعزيز المصالحة لجميع المواطنين العراقيين.
وكان بايدن والجبوري التقيا على مائدة إفطار أمس وناقشا كيفية ‘تسريع تعبئة وتدريب ودمج المقاتلين القبليين المحليين ضد (داعش)’ فضلا عن ‘تعزيز عراق ديمقراطي فدرالي موحد لتحقيق الرخاء لجميع المواطنين العراقيين’.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*