الرئيسية / أقسام أخرى / منوعات / حدث في مثل هذا اليوم 13 يونيو

حدث في مثل هذا اليوم 13 يونيو

1961 – انضمام دولة الكويت إلى منظمة العمل الدولية التابعة للأمم المتحدة. صوت على قبول انضمام الكويت لعضوية المنظمة جميع الأعضاء وعددهم 295 عضوا.

1963 – محمد صبرا يقدم أوراق اعتماده لأمير البلاد الشيخ عبدالله السالم الصباح أول سفير للبنان لدى الكويت.

1964 – تأسيس نادي السالمية الرياضي وسط منطقة السالمية.

1965 – إشهار نادي النصر الرياضي ومقره منطقة جليب الشيوخ.

1979 – دولة الكويت والصندوق العربي للانماء الاقتصادي والاجتماعي يوقعان اتفاقية بتحديد مقر الصندوق في دولة الكويت.

1982 – منتخب الكويت الوطني لكرة القدم يشارك في البطولة الثانية عشرة لكأس العالم التي أقيمت في إسبانيا ضمن المجموعة الرابعة. حقق النتائج التالية: الكويت – تشيكوسلوفاكيا (1/1) الكويت – فرنسا (1/4) الكويت – إنكلترا (صفر /1).

1982 – أمير الكويت الشيخ جابر الأحمد الصباح يصدر القانون رقم 47 لسنة 1982 بإنشاء الهيئة العامة للاستثمار.  تتولى الهيئة باسم الحكومة ولحسابها إدارة استثمار المال الاحتياطي للدولة والأموال المخصصة لاحتياطي الأجيال القادمة وغيرها من الأموال التي يعهد بها وزير المالية إلى الهيئة لإدارتها.

2001 – المجلس الوزاري لصندوق منظمة البلدان المصدرة للنفط (اوبك) للتنمية الدولية ينتخب في دورته السنوية ال22 التي عقدت في النمسا دولة الكويت لرئاسته لمدة عام واحد.

2008 – نادي القادسية الرياضي يحتفظ بلقب البطولة الآسيوية ال10 للأندية بطلة الدوري في كرة اليد بفوزه على نظيره الصليبخات في المباراة النهائية بنتيجة 33/28.

2010 – الكويت وجمهورية ليبيريا توقعان اتفاقا بشأن إنشاء لجنة مشتركة للتعاون الثنائي بين حكومتي البلدين اضافة إلى مذكرة تفاهم بشأن إقامة المشاورات الثنائية بين وزارتي الخارجية في البلدين.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*