الرئيسية / برلمان / النائب محمد الهدية يسأل أبل عن سقوط كفالات لشركات وغرامات تأخير

النائب محمد الهدية يسأل أبل عن سقوط كفالات لشركات وغرامات تأخير

وجه العضو م.محمد الهدية حزمة من الاسئلة لوزير الدولة لشؤون الاسكان ياسر أبل جاء في اولها: هل تم سقوط كفالات لشركات مازالت اعمالها قائمة ولم تنته من المشروع مما يعد اهمالا جسيما وتقصيرا في حقوق المؤسسة؟ اذا كانت الاجابة بنعم يرجى تزويدي بأسماء الشركات وبقيمة الكفالات كل على حدة، وهل تمت محاسبة المسؤول عن هذه المخالفة؟
وجاء في سؤاله الثاني: هل تم الافراج عن غرامات تأخير مقابل كفالة انجاز لأي مشروع للمؤسسة من 1/1/2014 حتى تاريخه والذي يعد مخالفة صريحة لنصوص القانون؟ اذا كانت الاجابة بنعم يرجى تزويدي بعدد غرامات التأخير وقيمتها لكل شركة على حدة.

وجاء سؤال الهدية الثالث كالتالي: هل صدرت احكام قضائية نهائية لصالح المؤسسة ضد شركات ولم تنفذ حتى تاريخه؟ اذا كانت الاجابة بنعم يرجى تزويدي بصورة من هذه الاحكام والاسباب التي ادت لعدم تنفيذ هذه الاحكام مما يعد تخاذلا وتهاونا في حقوق الدولة والمال العام.

ونص سؤاله الرابع على التالي: هل تم تخصيص بيت حكومي مسحوب لاحد اقرباء احد المستشارين بالمؤسسة، وهل تم التخصيص وفقا للوائح والقوانين الخاصة بتوزيع الوحدات السكنية للمواطنين؟ اذا كانت الاجابة بنعم يرجى تزويدي بقرار التخصيص وكذلك بالاحقية لمن تم تخصيص البيت له، وهل تنطبق عليه شروط التخصيص؟

وجاء في السؤال الاخير: نمى الى علمي انه تم اختلاس مبلغ من اموال بدل الايجار تم اكتشافه عن طريق المصادفة وقعت في ادارة بدل الايجار اسفرت عن اختلاس مبلغ من قبل احد المواطنين، وعليه قامت المؤسسة بتشكيل لجنة تحقيق لهذا الموضوع.

لذا يرجى تزويدي بقيمة المبلغ الذي تم اختلاسه ويرجى تزويدي بعدد اعضاء اللجنة واسمائهم ووظائفهم وكم كانت مدة عمل اللجنة، وكم كانت المكافآت لكل عضو في اللجنة، وما النتيجة التي توصلت اليها اللجنة، وهل تم توجيه اتهام او ادانة لأي شخص؟ مع تزويدي بجميع محاضر لجنة التحقيق.

 

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*