الرئيسية / برلمان / العضو د.عودة الرويعي يسأل عن قيام مؤسسات حكومية بإقراض أو إيداع محافظ مالية أو عقارية لدى «جلوبل»؟

العضو د.عودة الرويعي يسأل عن قيام مؤسسات حكومية بإقراض أو إيداع محافظ مالية أو عقارية لدى «جلوبل»؟

وجه العضو د.عودة الرويعي سؤالا إلى نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير المالية أنس الصالح جاء فيه: تدير شركة بيت الاستثمار العالمي «جلوبل» مجموعة من الأصول والمحافظ وصناديق استثمارية، وتختلف تلك الأصول حسب نوع الاستثمار وتشمل صناديق الأسهم وصناديق الملكيات الخاصة وصناديق العقار إضافة لصناديق أخرى.
وقد منيت الشركة خلال الأزمة الاقتصادية العالمية بأزمات مالية أجبرتها على الانسحاب من سوق الكويت للأوراق المالية، وذلك بهدف إعادة جدولة ديونها وعدم التعرض لمزيد من الخسائر.

لذا يرجى تزويدي بالآتي:

1 ـ هل هناك جهات حكومية ـ مستقلة أو ملحقة ـ قامت بإبرام عقود مهما كان نوعها ـ مع شركة بيت الاستثمار العالمي «جلوبل»؟ اذا كانت الإجابة بنعم يرجى تزويدي بنص الاتفاقية وما نوعها؟ هل هي عبارة عن محافظ او ودائع او اي صيغة اخرى؟

2 ـ هل قامت مؤسسات حكومية بإقراض او ايداع محافظ مالية او عقارية او صناديق اسهم لدى شركة جلوبل؟ اذا كانت الإجابة بنعم يرجى تزويدي بصورة من تلك العقود؟ وما الضمانات التي قدمتها الشركة للجهة الحكومية؟ ومن المسؤول عن إبرامها وما الوجه القانوني لتلك الاتفاقية إن وجدت؟

3 ـ إذا كانت هناك عقود حكومية مع جلوبل كم قيمتها؟ وما الفائدة التي فرضتها تلك الجهة الحكومية على الشركة؟ وهل هناك فترة محددة لاسترجاع الأموال؟

 

عن Alhakea Editor

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*