جديد الحقيقة
الرئيسية / رياضة / الأزرق الأولمبي يودّع التصفيات الأولمبية

الأزرق الأولمبي يودّع التصفيات الأولمبية

حجز منتخب الأردن الأولمبي تذكرة العبور لنهائيات كأس آسيا بكرة القدم المقررة في قطر العام المقبل، حينما تعادل مع الكويت 3-3، في المواجهة المثيرة التي جمعتهما الأربعاء على استاد القطارة بمدينة العين الإماراتية، في ختام لقاءات التصفيات الآسيوية للمجموعة الثانية.

ورفع منتخب الأردن رصيده إلى 7 نقاط مقابل 5 نقاط لمنتخب الكويت حيث تنص تعليمات التصفيات على تأهل بطل المجموعة لنهائيات آسيا في قطر.

وسجل أهداف منتخب الأردن مهاجمه بهاء فيصل (هاتريك) بالدقائق 57 و70 و85، بينما سجل أهداف الكويت حسين الحربي بالدقيقة 62 وفيصل العازمي بالدقيقة 68 ومحمد النصار بالدقيقة 92.

وجاءت البداية مثيرة، منتخب الأردن يكفيه التعادل أو الفوز لحسم بطاقة التأهل لأمم آسيا، والكويت لا ينفعه سوى الفوز، ولهذا جاء الحوار هجومياً مثيراً.

وتبادل المنتخبان أدوار السيطرة على منطقة خط الوسط التي شكلت محور العمليات الهجومية، حيث اعتمد منتخب الأردن على تحركات رجائي عايد وفادي عوض وصالح راتب ومحمود مرضي وأحمد هشام حيث اعتمدوا على فتح الأطراف والتوغل من العمق لتمويل المهاجم بهاء فيصل.

في المقابل فإن منتخب الكويت قدم أفضل مستوياته الفنية في التصفيات واستطاع أن يشكل الخطورة على مرمى نور بني عطية حارس الأردن حيث ظهرت خطورة فيصل عبدالله والعازمي وأحمد عمر .

وكاد منتخب الأردن أن يأتي بهدف التقدم حيث عكس أحمد هشام كرة نموذجية داخل منطقة الجزاء لتجد محمود مرضي يطلقها قوية احتاجت لشيء من الدقة لتسكن شباك سعود حارس الكويت.

ورد منتخب الكويت على المحاولة الأردنية برأسية غمزها فيصل العازمي من بين مدافعي منتخب الأردن لكن الكرة مرت فوق العارضة فانتهى الشوط الأول بدون أهداف.

وبلغت الأثارة قمتها في الشوط الثاني، حيث دفع جمال أبو عابد مدرب الأردن باللاعب يزن ثلجي بدلاً من أحمد هشام لتعزيز القدرات الهجومية لمنتخب الأردن وبما يعزز من فرصته بتسجيل هدف يربك فيه مخططات نظيره الكويتي.

ولم يستهلك منتخب الأردن الوقت الكثير ليتوج أفضليته الهجومية بهدف السبق حيث أرسل رجائي عايد كرة طويلة على الجهة اليمنى هيأها فراس شلباية وعكسها داخل منطقة الجزاء وجدت بهاء فيصل يودعها الشباك بالدقيقة 57.

واستفز الهدف لاعبي المنتخب الكويتي الذين انطلقوا بثقلهم الهجومي لغاية التعديل وهو ما تحقق لهم سريعاً بالدقيقة 62 عندما تابع حسين الحربي كرة داخل منطقة الجزاء ووضعها داخل شباك نور بني عطية حارس الأردن.

ولم يمهل منتخب الكويت نظيره الأردني فرصة التقاط الأنفاس حيث سرعان ما عاجله بالهدف الثاني من ضربة حرة مباشرة نفذها فيصل العازمي لتضرب الكرة باحد المدافعين وتستقر في أقصى الزاوية اليسرى لبني عطية بالدقيقة 68.

وشعر منتخب الأردن بحراجة موقفه فالخسارة تعني خروجه وتأهل الكويت، فاندفع منتخب الأردن بحثاُ عن العودة للمباراة لتشهد الدقيقة 70 هدف التعادل إثر كرة عرضية سددها مرضي لترتد من حارس الكويت أمام بهاء فيصل فاسكنها الشباك بثقة.

ولان منتخب الكويت امتد نحو المواقع الهجومية بكثافة بحثا عن الفوز فإن منتخب الأردن لعب لإستثمار المساحات التي كان يخلفها تقدم لاعبوه ومن إحدى الفرص أرسل خير الله كرة داخل منطقة الجزاء باتجاه البديل البشتاوي لكن حارس الكويت خرج عن مرماه ورد الكرة لتتهادى أمام بهاء الذي سدد الكرة في المرمى الخالي معلناً تقدم الأردن 3-2 بالدقيقة 85.

وتمكن منتخب الكويت من إدارك هدف التعادل بالدقيقة 92 عبر رأسية المدافع محمد النصار لتنتهي المباراة بالتعادل 3-3، ويتأهل منتخب الأردن رسمياً لأمم آسيا.

عن Alhakea Editor

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*