الرئيسية / محليات / اعتماد مشروع مكافحة جرائم تقنية المعلومات

اعتماد مشروع مكافحة جرائم تقنية المعلومات

عقد مجلس الوزراء اجتماعه الأسبوعي بعد ظهر اليوم في قاعة مجلس الوزراء في قصر السيف برئاسة سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء وبعد الاجتماع صرح وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ محمد عبدالله المبارك الصباح بما يلي:

اطلع مجلس الوزراء في مستهل اجتماعه على الرسالة الموجهة لحضرة صاحب السمو الأمير حفظه الله ورعاه من فخامة الرئيس المشير عمر حسن أحمد البشير رئيس جمهورية السودان الشقيقة والتي تضمنت دعوة سموه حفظه الله ورعاه لحضور مراسم أداء القسم الرئاسي بعد انتخابه رئيسا لجمهورية السودان الشقيقة لفترة رئاسية جديدة والمقرر إقامته في شهر يونيو القادم.

ثم اطلع مجلس الوزراء على الرسالة التي تلقاها حضرة صاحب السمو أمير البلاد حفظه الله ورعاه الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح من معالي بان كي مون الأمين العام للأمم المتحدة وسعادة سام كاهمبا كوتيا رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة والتي تضمنت دعوة سموه حفظه الله ورعاه للمشاركة في مؤتمر قمة الأمم المتحدة لاعتماد خطة التنمية لما بعد عام 2015 وذلك خلال الفترة 25 – 27 سبتمبر 2015 في مقر الأمم المتحدة في مدينة نيويورك.

كما اطلع مجلس الوزراء كذلك على الرسالة التي تلقاها حضرة صاحب السمو أمير البلاد حفظه الله ورعاه من السيدة هيلين كلارك مديرة برنامج الأمم المتحدة الإنمائي والتي تضمنت الشكر والتقدير لدولة الكويت لاستضافتها المؤتمر الدولي الثالث للمانحين لدعم الوضع الإنساني في سوريا بشهر مارس الماضي.

ثم أحاط سمو رئيس مجلس الوزراء مجلس الوزراء علما بالزيارة الأخوية التي قام بها للبلاد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع ورئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية بالمملكة العربية السعودية والوفد المرافق له حيث جسدت هذه الزيارة ترجمة لعمق العلاقات الأخوية القائمة بين البلدين الشقيقين وحرص قيادتهما على تعزيزها وتطويرها بما يخدم مصالحهما المشتركة في إطار ما يجمع دول مجلس التعاون الخليجي من روابط وحدة الهدف والمصير والسعي المشترك لتحقيق طموحات وتطلعات شعوبها ودفع مسيرة التعاون لدول الخليج العربية والعمل الخليجي المشترك.

كما رحب مجلس الوزراء بزيارة نائب رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء بالجمهورية اليمنية الشقيقة الدكتور خالد بن محفوظ بحاح والوفد المرافق له للبلاد وشرح سمو رئيس مجلس الوزراء للمجلس فحوى المباحثات التي جرت خلال هذه الزيارة والتي تناولت الأوضاع في اليمن والجهود والمساعي الجادة المبذولة على مختلف المستويات من أجل استعادة اليمن لأمنها واستقرارها وإشاعة السلام بين أبنائها.

وفي إطار ما تعرضت له البلاد يوم السبت الموافق 9/5/2015 من امطار غزيرة بلغت في بعض المناطق 20 مم والتي أدت إلى سيول وعرقلة لحركة السير في بعض الطرقات وفي هذا الشأن قدم وزير الأشغال العامة ووزير الكهرباء والماء المهندس أحمد خالد الجسار للمجلس تقريرا بشأن الأمطار الغزيرة التي تعرضت لها بعض المناطق في البلاد مؤخرا وما صاحبها من سيول أدت إلى بعض الأضرار المادية موضحا للمجلس الإجراءات التي قامت وزارة الأشغال باتخاذها تلافيا للمخاطر المحتملة كما أوضح للمجلس كذلك الأسباب التي أدت إلى تجمع الأمطار في الطرقات وقيامه بتكليف لجنة فنية مهمتها التحقق من هذه المسألة وأسبابها وسبل تجنب تكرارها في المستقبل وتقديم تقريرها خلال اسبوعين.

ثم اطلع مجلس الوزراء على توصيات محضر لجنة الشؤون القانونية بشأن مشروع مرسوم باللائحة التنفيذية لقانون (نظام) الحجر البيطري بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الصادر بالقانون رقم (2) لسنة 2013 ومشروع مرسوم بتعديل بعض أحكام المرسوم رقم (317) لسنة 2014 بشأن تحديد المناطق البحرية لدولة الكويت.

وقرر المجلس الموافقة على مشروعي المرسومين ورفعهما لحضرة صاحب السمو الأمير حفظه الله ورعاه.

كما اعتمد مجلس الوزراء أيضا مشروع قانون بشأن مكافحة جرائم تقنية المعلومات ورفعه لحضرة صاحب السمو الأمير حفظه الله ورعاه تمهيدا لاحالته لمجلس الأمة.

ثم اطلع مجلس الوزراء على محضر اللجنة الدائمة لشؤون الشباب بشأن توصية اللجنة لاعتماد استراتيجية الرياضة الكويتية من منظور خطة التنمية وقرر تكليف الهيئة العامة للشباب والرياضة بالتنسيق مع الأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية لاتخاذ الإجراءات اللازمة نحو تفعيل الاستراتيجية من خلال تضمين الخطة التنموية للدولة لمشروعات الاستراتيجية تحقيقاً لغاياتها وأهدافها السامي.

ثم بحث مجلس الوزراء شؤون مجلس الأمة واطلع بهذا الصدد على الموضوعات المدرجة على جدول أعمال جلسة مجلس الأمة.

كما بحث مجلس الوزراء الشؤون السياسية في ضوء التقارير المتعلقة بمجمل التطورات الراهنة في الساحة السياسية على الصعيدين العربي والدولي ومن جانب آخر عبر مجلس الوزراء عن خالص التهنئة لرئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون بمناسبة فوز حزب المحافظين بزعامته بأغلبية المقاعد في مجلس العموم البريطاني في الانتخابات التشريعية التي جرت مؤخرا وتكليفه برئاسة الحكومة الجديدة متمنيا له النجاح في مهمته معربا عن أمله في أن تتواصل علاقات الصداقة التاريخية الوثيقة القائمة بين دولة الكويت والمملكة المتحدة الصديقة والارتقاء بأطر التعاون المشترك بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات والميادين.

ومن جانبه أعرب مجلس الوزراء هنا اليوم عن خالص التهنئة لرئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون بمناسبة فوز حزب المحافظين بزعامته بأغلبية المقاعد في مجلس العموم البريطاني في الانتخابات التشريعية التي جرت مؤخرا وتكليفه برئاسة الحكومة الجديدة.
وأعرب المجلس في بيان عقب اجتماعه الأسبوعي برئاسة سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء عن أمله بأن ينجح كاميرون في مهمته.
كما أعرب عن أمله في أن تتواصل علاقات الصداقة التاريخية الوثيقة القائمة بين دولة الكويت والمملكة المتحدة والارتقاء بأطر التعاون المشترك بين البلدين في مختلف المجالات والميادين.
وكان حزب المحافظين بزعامة كاميرون حقق فوزا ساحقا في الانتخابات التشريعية البريطانية التي جرت في السابع من مايو الجاري خلافا لتوقعات سابقة لاستطلاعات الرأي بأن تظهر تنافسا شديدا مع حزب العمال.
والتقى كاميرون ملكة بريطانيا الملكة إليزابيث الثانية في قصر بكنغهام لقبول تكليفه بتشكيل أول حكومة أغلبية للمحافظين منذ فوز جون ميجور عام 1992.
وحصد المحافظون 331 مقعدا مقابل 232 مقعدا لحزب العمال في مجلس العموم الذي يتألف من 560 نائبا.

 

عن Alhakea Editor

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*