الرئيسية / رياضة / غوارديولا: السعودية غيرت شكل سوق انتقالات اللاعبين

غوارديولا: السعودية غيرت شكل سوق انتقالات اللاعبين

قال مدرب مانشستر سيتي الإنجليزي، الإسباني بيب غوارديولا، إن السعودية غيرت شكل سوق الانتقالات في إطار سعيها لـ”تأسيس دوري قوي”.

وتعليقاً على انتقال الجناح الجزائري رياض محرز من بطل إنجلترا إلى الأهلي السعودي وعما إذا كان يرغب في بقاء محرز مع سيتي، أجاب غوارديولا: “بالتأكيد. استمتعت بالعمل معه. وعلاقتنا كانت استثنائية”.

وأضاف: “السعودية غيرت شكل سوق الانتقالات. قبل عدة أشهر كان كريستيانو (رونالدو) هو الوحيد الذي انتقل، ولم يتخيل أحد أن يرحل هذا العدد من اللاعبين البارزين إلى السعودية”.

وأضاف: “أعتقد أنه سينتقل مزيد من اللاعبين في المستقبل، وهذا ما يجب على الأندية إدراكه. رياض تلقى عرضاً خيالياً؛ ولهذا السبب لم نستطع أن نطلب منه رفضه”.

وقال غوارديولا: “السعودية تريد تأسيس بطولة دوري قوي، وحتى الآن ناجحة في ذلك”.

وتابع: “في الوقت الحالي، لا نعلم إلى متى يمكن (للسعودية) الحفاظ على ذلك، لكن الشعور أن الأمر سيستمر فترة. اللاعبون يريدون خوض هذه التجربة للعب في هذا الدوري، وهم قادرون على ذلك”.

وكان النجم الجزائري الذي أحرز 78 هدفاً وصنع 59 هدفاً في فترته المليئة بالألقاب مع السيتي، انضم إلى النادي الأهلي، وهو الفريق العائد إلى دوري المحترفين السعودي.

وقدرت وسائل إعلامٍ الصفقة بنحو 35 مليون يورو (38.55 مليون دولار)، إضافة إلى 5 ملايين مكافآت.

وأصبح الدوري السعودي جاذباً لأبرز نجوم كرة القدم في العالم، بعد تعاقدات من العيار الثقيل؛ كانضمام البرتغالي المخضرم كريستيانو رونالدو إلى صفوف نادي النصر مطلع العام الحالي، والتحاق الثنائي الفرنسي كريم بنزيما ونغولو كانتي بنادي الاتحاد السعودي صيف هذا العام.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*