الرئيسية / محليات / بورقبة: جاهزون للصيف.. وأقصى استهلاك متوقع 16880 ميغا وات

بورقبة: جاهزون للصيف.. وأقصى استهلاك متوقع 16880 ميغا وات

أكد وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة وزير الدولة لشؤون الإسكان المهندس مطلق بو رقبة أن الوزارة على أتم الاستعداد لمواجهة فصل الصيف، حيث تم الانتهاء من معظم برامج الصيانة الدورية على أكمل وجه، لافتا إلى أن نسبة الصيانة لوحدات الكهرباء ووحدات تقطير المياه التي تم الانتهاء منها قاربت 78 في المئة من إجمالي الصيانة، حيث من المتوقع أن يبلغ إنتاج الكهرباء خلال أشهر الصيف ما يقارب 18000 ميغا وات، والاستهلاك المتوقع خلال صيف 2023 سيبلغ 16880 ميغا وات.

وتفقد بو رقبة، اليوم السبت، محطة الدوحة الشرقية للقوى الكهربائية وتقطير المياه بمناسبة عيد الفطر السعيد، برفقة وكيل الوزارة بالتكليف المهندسة مها العسعوسي والوكيل المساعد لمحطات القوى الكهربائية وتقطير المياه بالتكليف هيثم العلي وبحضور مدير المحطة والعاملين المناوبين.والتقى بورقبة بالعاملين في المحطة وأثنى على جهودهم والتزامهم بالعمل وأعرب عن عميق شكره وامتنانه لجميع المناوبين في مختلفقطاعات الوزارة على تفانيهم بالعمل خلال أيام العيد وجميع العطلات الرسمية.

ودعا المواطنين للتعاون قي ترشيد استهلاك الكهرباء والماء والاهتمام بتحسين كفاءة الطاقة لتجاوز فترة الصيف بأمان، مشيرا إلى سعيالوزارة في تسريع وتيرة تنفيذ المشاريع التنموية الخاصة بزيادة السعة الإنتاجية للكهرباء والمياه.

وذكر ان الوزارة بصدد توقيع عقد لتوسعة محطة الصبية للقوى الكهربائية وتقطير المياه بسعة 900 ميغا وات وقد تم أخذ الموافقات اللازمةمن الجهات الرقابية لإتمام المشروع وسيتم توقيع العقد بعد العيد كما أنه جار أخذ موافقة الجهات الرقابية على زيادة السعة الإنتاجيةبذات المحطة بمقدار 250 ميغا وات والذي سيساهم في زيادة الطاقة الاستيعابية للشبكه الكهربائية للسنوات القادمة.

وأولى الوزير بورقبة اهتماماً بمطالبات الموظفين المالية لبعض الوظائف ذات الطابع الخاص حيث إن نسبة العمالة الوطنية في الوزارة تجاوزت 95 في المئة «وهم أبناء الوزارة ويستحقون السعي منا لتحقيق مطالبهم، وتم تشكيل لجنة لتوصيف وظائف محطات القوى الكهربائية وتقطير المياه باعتبارها من الأعمال الضارة أو الشاقة أو الخطرة، وعقد اجتماع بين قيادات الوزارة والإخوة في ديوان الخدمة المدنية وزارة الصحة والمؤسسة العامة للتامينات الاجتماعية لتلبية النواقص واستيفاء المتطلبات سعياً لإقرار قانون الأعمال الشاقة.

وأكد أنه من الأولويات الحالية إجراء الاختبارات التحريرية لسد شواغر الوظائف الاشرافية وتسكينها حيث سيتم استئنافها بعد عطلة عيدالفطر المبارك.

وفيما يخص مواعيد العمل فتم تطبيق تعميم ديوان الخدمة المدنية الخاص بمواعيد العمل الرسمية الجديدة ليصبح الاختيار الأول من تعميم الديوان.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*