الرئيسية / محليات / استئناف تشغيل المصفاة الأولى بمجمع الزور النفطي

استئناف تشغيل المصفاة الأولى بمجمع الزور النفطي

أعلنت الشركة الكويتية للصناعات البترولية المتكاملة (كيبك) اليوم الجمعة استئناف تشغيل المصفاة الأولى في مجمع الزور النفطي بعد مواجهة تحديات فنية كانت قد طرأت على المصفاة أدت إلى توقفها بشكل جزئي.

وأكد المتحدث الرسمي باسم (كيبك) عبدالله العجمي أن فرق العمليات والفرق المساندة بذلت جهودا مكثفة ومتواصلة لإعادة تشغيل المصفاة تدريجيا خلال وقت قياسي.

وذكر العجمي أن (كيبك) بدأت الاستعدادات لعمليات التصدير الخارجي بعد إعادة التشغيل تلبية لاحتياجات السوق العالمي.

وبين أن مصفاة الزور أثبتت جدارتها في تحقيق متطلبات الأسواق العالمية من المنتجات البترولية ذات الجودة العالية إذ تم تزويد 18 دولة من هذه المنتجات عن طريق 68 شحنة تم تصديرها من مرافق الشركة حتى 13 مارس الماضي مما يدعم موازنة البلاد بالمزيد من الإيرادات النفطية ويساعد على إنعاش الاقتصاد الكويتي.

وكانت (كيبك) أعلنت في 12 أبريل الجاري أن عمليات تشغيل مصفاة الزور “تواجه تحديات فنية بسيطة أدت إلى توقف جزئي للمصفاة وأن فرق العمليات والفرق المساندة تبذل جهودا مكثفة ومستمرة لإعادة تشغيل المصفاة تدريجيا خلال أسبوعين”.

يذكر أن تشغيل المصفاة الأولى انطلق في شهر نوفمبر الماضي في خطوة شكلت حدثا تاريخيا مهما للصناعة النفطية الكويتية إذ يعد مشروع مصفاة الزور من أهم المشاريع الوطنية الاستراتيجية لدولة الكويت.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*