الرئيسية / برلمان / «المرافق»: استعجال أفرع «التطبيقي» في المنطقة الجنوبية

«المرافق»: استعجال أفرع «التطبيقي» في المنطقة الجنوبية

ناقشت لجنة المرافق العامة البرلمانية في اجتماعها أمس، تكليف مجلس الأمة للجنة ببحث موضوع الاستعجال في إنشاء أفرع لكليات ومعاهد الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب في مدينة صباح الأحمد السكنية جنوب البلاد.

وأوضح مقرر اللجنة النائب ماجد المطيري، في تصريح صحافي، أن اللجنة ناقشت مع ممثلي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب موضوع إنشاء أفرع للكليات والمعاهد التابعة للهيئة في مدينة صباح الأحمد والوفرة والخيران، مضيفاً أن «ممثلي الهيئة أبلغوا اللجنة أنه تم إدراج ميزانية خاصة لهذا الأمر في شهر 4 لسنة 2023».

وأوضح المطيري أن هذا المشروع مضى عليه 4 سنوات حتى الآن، مبيناً أن قاطني المنطقة الجنوبية يُعانون من نقص لبعض الخدمات مثل الكليات والمستشفيات، لاسيما أنها تضم أكثر من 25 ألف وحدة سكنية.

وأشار إلى أنه سبق وأبلغ وزير التربية بوجود 4 مبانٍ جاهزة تابعة للوزارة ويمكنه تسليمها للتعليم التطبيقي والتدريب حتى يتم استغلالها من قبلهم في التدريب والتعليم، لافتاً إلى أن اللجنة نظرت كذلك في تكليف المجلس ببحث موضوع الاستعجال بإنشاء المدينة الطبية بمدينة صباح الأحمد السكنية مع الجهات المختصة، ومناقشة مجموعة من الاقتراحات برغبة.

وقال المطيري إنه تم بحث موضوع المدينة الطبية مع ممثلي وزارة الصحة، مؤكداً أن ممثلي الوزارة أبلغوا اللجنة أنه تم تخصيص أكثر من 300 ألف متر مربع في منطقة صباح الأحمد لهذا المشروع، وتم تخصيص ميزانية خاصة لذلك.

وأعلن أنه «تم التصويت بالإجماع على مجموعة من الاقتراحات برغبة».

من جهته، أكد عضو اللجنة النائب محمد الحويلة، أن مشروع المدينة الطبية يأخذ أهمية قصوى لديها حيث تمت إحالته إلى وزارة الأشغال لتنفيذه، مضيفاً أن هذا المشروع تضمنه برنامج عمل الحكومة الذي قدمته لمجلس الأمة في شأن زيادة عدد المدن الصحية لرفع مستوى الخدمات الطبية التي يحتاج إليها قاطنو هذه المدن وتطوير المنظومة الصحية، لافتاً إلى أن اللجنة ستدرس منح الدعم اللازم لإدراج المشروع في ميزانية 2023 – 2024 وستتابع التدرج الزمني لإنشاء هذا المشروع المهم.

وفي شأن مشروع إنشاء معاهد وكليات لـ «التطبيقي» في المنطقة الجنوبية، ذكر أن هذا المشروع سيكون من ضمن الميزانية العامة لعام 2023 – 2024.

ولفت إلى أن اللجنة ستستدعي وزيري الأشغال والتربية لبحث تسريع تنفيذ هذه المشاريع.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*