الرئيسية / رياضة / ‏العربي يستعيد صدارة الدوري الكويتي وينجو من فخ الجهراء

‏العربي يستعيد صدارة الدوري الكويتي وينجو من فخ الجهراء

استعاد فريق العربي صدارة الدوري الكويتي لكرة القدم، وبصعوبة بالغة بعد ان تجاوز الجهراء في عقر داره بهدف من دون رد سجله فهد الرشيدي في الدقيقة ٢٢.

ورفع العربي رصيده من النقاط الى ٦٢ نقطة وبفارق نقطتين عن الكويت صاحب الوصافة، فيما تجمد رصيد الجهراء عند ٥١ نقطة في المركز الخامس.

المباراة جاءت حماسية ومثيرة واستحقت ان تكون أفضل مباريات الجولة ٢٤ وربما الموسم الحالي، فالعربي كان لديه عزيمة كبيرة لاستعادة الصدارة، وكان الجهراء ندا صعبا وعندما حتى الدقيقة الاخيرة من عمر المباراة.

واستطاع العربي ان يحقق المطلوب في النصف الاول من الشوط الاول، فيما استلم الجهراء السيطرة حتى نهاية المباراة املا في ادراك التعادل لكن المباراة استمرت على حالها وانتهت بهدف فهد الرشيدي.

بداية الشوط الاول جاءت سريعة في ظل محاولات من كل فريق فرض سيطرة مبكرة على مجريات اللقاء، واستلم الضيوف فريق العربي بادرة الهجوم عن طريق انطلاقات محمود المواس، وفهد الرشيدي، فيما أصحاب الارض الوضع مبكرا وردوا بهجمات خطرة عن طريق الياسو وحامد الرشيدي وكلاهما اضاع فرصة كانترالاقرب لهز الشباك في الربع ساعة الاولى.

وتشابهت طريقة لعب الحهراء والعربي في المباراة، حيث اعتمد الجهراء على مهاجم بشكل صريح هو الياسو، يعاونه من الخلف اكثر من لاعب مثل فيصل زايد، وسعد الوليد، وحامد الرشيدي، في المقابل كان فهد الرشيدي المتقدم الوحيد في العربي يعاونه محمود المواس، وعبدالعزيز السليمي ومحمد جراغ.

وبدت القراءة الفنية لمدرب العربي بونياك، والمدرب الجهراوي ميوراج متشابهة في ظل دراسة جيدة منهما، لاسيما بونياك الذي قاد الجهراء في الموسم الماضي ويعرف جيدا كيفية التعامل مع أبناء القصر الأحمر.

ومع الدقيقة ٢٢ يترجم فهد الرشيدي الإثارة والندية في المباراة لمصلحة فريقه العربي عندما تلقى تمريرة من خلف الدفاع من عبدالعزيز السليمي حولها في شباك الحارس بندر سليمان.

وبعد الهدف يكثف الجهراء من هجماته املا في ادراك التعادل، لكن دفاع الأخضر أخمد ثورة الجهراء وبأقل الخسائر بحصول عبدالعزيز السليمي وأحمد عبدالغفور إنذارين من اللون الأصفر.

وينحصر اللعب في وسط الملعب في ظل دفاع محكم من الفريقين، لينتهي الشوط الاول بتقدم الأخضر بهدف من دون رد.

وفي الشوط الثاني كثف الجهراء هجماته منذ البداية، وكانت له الغلبة الهجومية بشكل واضح، ولولا رعونة مهاجم الجهراء سعد الوليد ويقظة الحارس سلمان عبدالغفور لاهتزت شباك الأخضر في اكثر من مناسبة، في المقابل تراجع العربي بشكل مبالغ فيه للدفاع، معتمدا على الهجمات المرتدة وهو ما غيب الخطورة على مرمى الحارس الجهراوي بندر سلمان.

ودفع مدرب الجهراء ميودراج بمحمد دهش على حساب حامد الرشيدي في بداية الشوط الثاني وهو ما أعطى الجهراء نشاط من على الأطراف، حيث شهدت الجهة المقابلة نشاط كبير للمشاكس سعد الوليد، فيما تفرغ الياس وفيصل زايد للمناورات الهجومية، وكانت للأخير تسديدة هي الأجمل في المباراة بعد مراوغة فهد الحشاش وتسدد الكرة في المقص الأيمن لكن الكرة مرت بسلام على مرمى الحارس سلمان عبدالغفور.

في المقابل جاءت هجمات العربي المرتدة على فترات ولم تهدد مرمى الجهراء، ويدفع بونياك مدرب العربي بفراس الخطيب وعبدالله الشمالي، ردا على مدرب الجهراء الذي دفع بفينسيوس املا في ادراك التعادل.

وتستمر المباراة على حالها محاولات جهراوية خطيرة عن طريق فينسيوس ونينو ودفاع عرباوي لكن من دون ان تهتز الشباك في الجانبين بمزيد من الاهداف لتنتهي المباراة بهدف من دون رد ويستعيد العربي صدارة الدوري الكويتي وبفارق نقتطتين عن الكويت صاحب الوصافة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*