الرئيسية / عربي وعالمي / الرئيس الفرنسي يرفض استقالة رئيسة الوزراء اليزابيث بورن

الرئيس الفرنسي يرفض استقالة رئيسة الوزراء اليزابيث بورن

أعرب الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون اليوم الثلاثاء عن رفضه استقالة رئيسة الوزراء اليزابيث بورن في خطوة تهدف إلى ايجاد “حلول بناءة في محادثاته مع المعارضة”.
وذكرت محطة (بي اف ام) الاخبارية نقلا عن (الاليزيه) أن رفض الرئيس ماكرون استقالة بورن يهدف الى تمكين الحكومة الفرنسية من البقاء في العمل هذه الأيام وكذلك ايجاد “حلول بناءة في محادثاته مع المعارضة”.
ومن المقرر ان يعقد الرئيس ماكرون الذي لم يتمكن من الحصول على الأغلبية المطلقة في الانتخابات التشريعية سلسلة لقاءات مع قادة الاحزاب اليوم ويوم غد الاربعاء في قصر (الإليزيه) بعد أن تم الغاء اجتماع مجلس الوزراء الأسبوعي.
وواجهت رئيسة الوزراء بورن دعوات بإقالتها بعد نتائج الانتخابات الاخيرة التي اعتبرتها “غير مسبوقة” وقالت في كلمة لها يوم الاحد الماضي ان النتائح الاخيرة خلقت وضعا غير عادي يشكل “خطرا على البلاد”.
وأظهرت النتائج الرسمية للانتخابات التشريعية الاخيرة تقدم حزب ماكرون وحلفائه تحت ائتلاف (معا) ب 244 من اصل 577 مقعدا وحصول (الاتحاد الشعبي الجديد) الذي يضم حزب (فرنسا الأبية) وحزب (الخضر) والحزب (الاشتراكي) والحزب (الشيوعي الفرنسي) بقيادة جان لوك ميلنشون على 131 مقعدا.
اما حزب (التجمع الوطني) اليميني المتطرف بقيادة مارين لوبان فحصل على رقم تاريخي بواقع 89 مقعدا من اصل 577.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*