الرئيسية / أقسام أخرى / منوعات / ترامب كان يخشى قتله بالطماطم أو الأناناس أو الموز

ترامب كان يخشى قتله بالطماطم أو الأناناس أو الموز

أكد الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب في شهادة تحت القسم أنه كان يخشى أن يرشقه متظاهرون بفاكهة “خطيرة جداً” مثل الأناناس والطماطم والموز في حملته لانتخابات 2016، لأنها “يمكن أن تقتل”.
جاءت تصريحات ترامب في وثائق محكمة الثلاثاء تضمنت نسخة من شهادته في أكتوبر الماضي في إطار دعوى مدنية جارية بنيويورك.
ورفع الدعوى ناشطون من أصل مكسيكي قالوا إنهم تعرضوا لهجوم من حراسه خارج برج ترامب في مانهاتن في 2015.
وقال ترامب أثناء استجوابه من قبل المدعي بنيامين ديكتور: “أردت أن يكون الناس مستعدين لأننا أبلغنا بأنهم سيستخدمون فاكهة”. وأضاف “الطماطم سيئة بالمناسبة” لكن “بعض الفاكهة أسوأ بكثير”.
وسأل ديكتور ترامب عن تعليقات أدلى بها في تجمع حاشد في أيوا في 2016 عندما طلب المرشح  من مؤيديه أن “ينهالوا بالضرب” على كل من كان على وشك رمي طماطم. ورد الرئيس السابق “كان هذا للجمهور،  نوع من الدعابة”.
وأضاف “لكن ربما كما تعلمون هناك بعض الحقيقة في ذلك. إنها أشياء خطيرة جدا. يمكن أن تُقتل بها”.
وسأل ديكتور ترامب إذا كان “يتوقع من حراسه الأمنيين أن يضربوا أي شخص يرون أنه على وشك رمي طماطم؟”، فرد “نعم، أعتقد أن عليهم أن يكونوا جريئين في منع ذلك. لأنه إذا حدث فيمكن أن تُقتل إذا حدث ذلك”.
واستغرقت شهادة ترامب أربع ساعات ونصف الساعة حسب الفيديو المسجل للجلسة  في 18 أكتوبر بعدما رفض قاض في نيويورك محاولة لإلغاء أمر استدعاء يأمره بالإدلاء بشهادته.
وقال الناشطون الذين رفعوا الدعوى إن حرس ترامب فضوا في 3 سبتمبر 2015، احتجاجهم على تعليقات مهينة من ترامب عن المكسيك والمكسيكيين في بداية حملته إلتي قادته إلى الرئاسة.
وقال ترامب يومها: “إنهم يجلبون المخدرات. إنهم يجلبون الجريمة. إنهم مغتصبون”.
وقال المدعون إن الحراس مزقوا لافتاتهم، ولكموا، وخنقوا أحد المتظاهرين. لكن ترامب رأى أن حراسه “حاولوا تهدئة الوضع” وأن المدعين أنفسهم هم الذين لجأوا إلى العنف.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*