الرئيسية / محليات / إقلاع طائرة إغاثة كويتية للاجئين الأوكرانيين في بولندا

إقلاع طائرة إغاثة كويتية للاجئين الأوكرانيين في بولندا

أعلنت جمعية الهلال الأحمر الكويتي، اليوم الخميس، إقلاع طائرة الإغاثة من قاعدة عبدالله المبارك الجوية حاملة 33.5 طن من المواد الطبية والغذائية متوجهة إلى مطار وارسو في بولندا لإيصالها للاجئين الاوكرانيين الذين يواجهون ظروفا معيشية صعبة جراء الازمة الإنسانية الحالية.

وقال رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الاحمر الكويتي الدكتور هلال الساير في تصريح لوكالة الانباء الكويتية انه بناء على توجيهات سامية من سمو الأمير الشيخ نواف الأحمد تم إرسال المساعدات المقدمة من حكومة الكويت لإيصالها للشعب الاوكراني وذلك بالتنسيق مع وزارتي الخارجية والدفاع الكويتيتين.

وأكد الساير حرص الكويت على المشاركة في الاغاثة الإنسانية في ضوء التوجيهات السامية للحكومة بتقديم الدعم والمساندة اللازمين للاجئين الاوكرانيين الذين هم بحاجة ماسة الى الدواء والغذاء.

وشدد على التزام الكويت بنهج إنساني يدعم الإغاثة الطارئة في الدول التي تحتاج إليها لا سيما تلك التي تعاني من الازمات الانسانية او الكوارث الطبيعة وما ينتج عنها من عجز كبير في توفير المواد الغذائية والاحتياجات الضرورية.

وأشار الساير إلى مواقف الكويت قيادة وحكومة وشعبا تجاه إغاثة المنكوبين، معربا عن بالغ شكره لوزارة الخارجية ووزارة الدفاع ممثلة بالقوة الجوية الكويتية على جهودهم في تسهيل نقل المساعدات.

ودعا إلى ضرورة قيام المجتمع الدولي والمنظمات الانسانية باتخاذ اللازم لإيصال أكبر قدر من المساعدات الإغاثية والطبية مبينا ان هناك الآف من اللاجئين بحاجه الى المساعدات الطبية والاغاثية.

يذكر ان الامين العام للامم المتحده أنتونيو غوتيريس أطلق نداء رسميا لتمويل العمليات الإنسانية للأمم المتحدة في أوكرانيا اذ ذكرت تقارير الأمم المتحدة أن هذا التمويل أمر ملح لمساعدة ودعم آلاف الأشخاص الذين يعانون من نقص في الحصول على الخدمات الإنسانية.

 

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*