الرئيسية / محليات / انطلاق فعاليات تمرين «حسم العقبان 2022» في ولاية كولورادو الأميركية بقيادة وتنفيذ الجيش الكويتي

انطلاق فعاليات تمرين «حسم العقبان 2022» في ولاية كولورادو الأميركية بقيادة وتنفيذ الجيش الكويتي

انطلقت فعاليات تنفيذ تمرين “حسم العقبان 2022” في قاعدة (فورت كارسن) بولاية كولورادو الأمريكية، بقيادة وتنفيذ الجيش الكويتي، حيث سيشارك في فعاليات وأحداث التمرين الذي يستمر 14 يوما، قيادات وضباط من مختلف قطاعات الجيش والحرس الوطني الكويتي وعدد من ضباط القوات المسلحة لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بالإضافة إلى الجانب الأميركي وبعض المؤسسات المدنية والأمنية من الدول الصديقة.
وأوضح قائد قوة الواجب المشتركة لتمرين “حسم العقبان 2022” العميد الركن مبارك الزعبي، أن التمرين يهدف إلى تعزيز وتبادل الخبرات في كيفية إدارة الأزمات ومواجهة التحديات الحالية والمستقبلية، وتوحيد الإجراءات في مجال التخطيط والتنفيذ للوحدات المشاركة على جميع المستويات في بيئة العمليات العسكرية غير التقليدية والتي أصبحت معقدة ومتغيرة باستمرار، وذلك لتحقيق التوافق والتكامل العملياتي بين الدول المشاركة.
بإلإضافة إلى تطوير مستوى التنسيق والتعاون بين الوزارات والمؤسسات الحكومية في إدارة الأزمات وتأصيل دورها في دعم العمليات العسكرية والامنية، ورفع الجاهزية القتالية لمواجهة وردع التحديات والتهديدات على المستوى المحلي والاقليمي وتعزيز التعاون الدفاعي بين الدول الشقيقة والصديقة.
كما بين العميد الركن مبارك الزعبي، أن قيادة وتنفيذ التمرين سيتم من خلال مراكز قيادة رئيسية يديرها ضباط من الجيش الكويتي بالتعاون مع المشاركين من الحرس الوطني الكويتي.
وذكر أنه تم الإعداد للتمرين في دولة الكويت وسينفذ في الولايات المتحدة على عدة مراحل، وهي مرحلة إجراءات التخطيط العملياتي وتمرين مراكز القيادات وإدارة الأزمات.
ويعد تمرين (حسم العقبان 2022) النسخة الـ 15 من سلسلة تمارين حسم العقبان والتي بدأت في عام 1999 في مملكة البحرين.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*