الرئيسية / محليات / «الغذاء»: وفيات المواليد ضمن الأدنى عالمياً

«الغذاء»: وفيات المواليد ضمن الأدنى عالمياً

أكدت نائبة المدير العام لشؤون تغذية المجتمع في الهيئة العامة للغذاء والتغذية د. نوال الحمد أن الكويت حققت تحسنا ملحوظا في خدمات صحة الأمهات والرضع وصغار الأطفال، إذ بلغ معدل وفيات الأطفال دون الخامسة 8 حالات وفاة لكل 1000 ولادة حية، بينما بلغ معدل وفيات الأمهات 3 حالات لكل 100 ألف ولادة عام 2018، وتعتبر هذه المعدلات من الأدنى عالميا.

وقالت الحمد، في كلمة لها، أمس، خلال الاحتفال بالأسبوع العالمي للرضاعة الطبيعية، إنه وفقا لنتائج برنامج الترصد التغذوي لعام 2019 فإن 50 في المئة من الأطفال بالكويت يبدأون الرضاعة الطبيعية في غضون الساعات الأولى من الولادة، و80 في المئة يرضعون حصريا حليب الأم خلال الأشهر الستة الأولى، ويتم إدخال الأطعمة التكميلية عند عمر 6 أشهر لدى 70 في المئة من الرضع.

وأضافت أنه على الصعيد العالمي، فإن 43 في المئة فقط من الأطفال يبدأون الرضاعة الطبيعية خلال الساعات الأولى من الولادة، و38 في المئة يرضعون حصريا حليب الأم خلال الأشهر الستة الأولى من العمر، ويتم إدخال الأطعمة التكميلية عند عمر 6 أشهر لدى 55 في المئة فقط من الرضع، مؤكدة أن معظم مؤشرات تغذية الرضع بالكويت أظهرت ارتفاعا ملحوظا، حيث أظهرت المؤشرات الرئيسية لمبادرة المستشفيات الصديقة للأطفال وتنفيذ المدونة الدولية تحسنا كبيرا في الأداء خلال السنوات الماضية.

الرضاعة الطبيعية

 

من جانبها، أكدت رئيسة مكتب «اليونيسيف» بالكويت تاتيانا كولن اهتمام «اليونيسيف» بالتعاون مع دول الخليج، وليس فقط بالحث على الرضاعة الطبيعية وتشجيع الأمهات عليها، وإنما حث الحكومات على تهيئة البيئة للأمهات المرضعات لتكون الأمور أسهل بالنسبة لهن.

 

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*