الرئيسية / محليات / خالد الكندري: دراسة جادة لإلحاق النساء بالجيش

خالد الكندري: دراسة جادة لإلحاق النساء بالجيش

كشف معاون رئيس الأركان لهيئة القوة البشرية اللواء ركن الدكتور خالد الكندري عن دراسة جادة لدى الجيش لإلحاق العنصر النسائي للعمل فيه، مرجحا أن تنجز هذه الدراسة خلال العام الحالي.

وقال الكندري، في تصريح على هامش انطلاق حملة «كن منهم»، التي أقيمت في مجمع الأفنيوز لإطلاع الشباب الكويتيين على دور ومهام القطاعات العسكرية، إن الحملة تهدف إلى جذب الشباب للتطوع في الخدمة العسكرية للذود والدفاع عن الوطن، مشيرا الى ان اللقاء حتى الآن كان مبشرا من خلال توافد الكثير من الشباب الراغبين في الانخراط بالسلك العسكري.

وأكد أن تعليمات القيادات العسكرية تقضي بأن يتم إدخال الشباب الراغبين في الانخراط بالجيش، كل حسب رغبته، سواء في القوة الجوية أو البحرية أو البرية، بهدف منح الشباب حرية اختيار الجهة التي يرغبون في العمل بها.

وأوضح أن العلاوات والزيادات المالية والتخصصات المتاحة للراغبين في التسجيل بالجيش ساهمت بشكل كبير في انخراط الكثير من الشباب في السلك العسكري، لافتا الى أنه سيتم إدخال المتطوع مدة سنة يقضي خلالها 3 أشهر في التدريب، ثم دورة تخصصية حسب رغبته.

من جهته، أكد رئيس فرع الشؤون القانونية في الخدمة العسكرية العقيد ركن حقوقي دكتور فضل صفر، أن عدد المتخلفين عن الخدمة العسكرية ممن أحيلوا إلى القضاء من بداية التسجيل بلغ 10 آلاف و500 متخلف عن التسجيل، لافتا إلى أن هذه القضايا المسجلة بحقهم ستؤثر على حياتهم الوظيفية والدراسية.

وأكد صفر أن العقوبات بشأن هؤلاء أغلبها غرامات مالية تقدرها السلطات القضائية، داعيا أولياء الامور الى تسجيل أبنائهم حتى لا يتعرضوا للمساءلة القانونية.

وأوضح أن التسجيل مفتوح لمن أتم 18 عاما من مواليد 10-5-1999، مشيرا الى ان القانون سمح بمدة 60 يوما على أن يتم بعدها إحالة المتخلف إلى التحقيقات ما لم يقم بالتسجيل، عدا الذين لديهم تأجيلات أو استثناءات.

ولفت إلى أن التنسق الذي تم بين هيئة الخدمة الوطنية والمعلومات المدنية تضمن الإرسال إلى من أتم الـ 18 عاما بضرورة التسجيل؛ تفاديا أيضا لإيقاف جميع معاملاته القانونية، داعيا الشباب إلى الانخراط في السلك العسكري والالتزام بهذا القانون.

من جانبه، قال مدير التوجيه المعنوي بوزارة الدفاع محمد العوضي، إن الحملة التي انطلقت تهدف إلى التواصل المباشر بين الشباب والجيش، وإطلاعهم على المهام والواجبات المنوطة بالجيش، وتشجيعهم على الالتحاق بالسلك العسكري.

بدوره، قال العقيد ركن عبدالعزيز الرفاعي من مديرية التوجيه المعنوي، إن حملة «كن منهم» هدفها إبراز دور الجيش وحث الشباب على التسجيل، وترغيبهم في الالتحاق بالخدمة العسكرية، وإطلاعهم على دور وواجبات القطاعات العسكرية سواء البحرية او الجوية او البرية، فضلا عن العلاوات والبدلات التي يتقاضونها.

وأضاف الرفاعي انه من خلال هذه الحملة بإمكان الراغبين في التسجيل بالسلك العسكري خلال الفترة من يوم أمس الى الاربعاء المقبل، مشيرا إلى أن الحملة انطلقت بالتزامن مع فتح باب الالتحاق بدورات ضباط الصف والأفراد.

دعوة المكلفين بالخدمة للالتحاق بالدفعة 49

 

أعلنت رئاسة الأركان العامة للجيش- هيئة الخدمة الوطنية العسكرية، دعوة المكلفين للخدمة العاملة بالخدمة الوطنية العسكرية للالتحاق بالدفعة 49 بدءاً من مواليد 10 مايو 1999 وحتى مواليد 31 ديسمبر 2000، وذلك بمراجعة هيئة الخدمة الوطنية العسكرية خلال ثلاثين يوماً، اعتباراً من اليوم.

وأوضحت رئاسة الأركان أن هذا الاستدعاء يشمل المتخلفين عن الدفعات (46، و47، و48) لاستكمال بياناتهم وإجراءات الفحوصات الطبية، وإطلاعهم على التعليمات والتوجيهات لأداء الخدمة العاملة، على أن يكون التحاق المكلفين المطلوبين للخدمة العاملة بالدورة يوم السبت 20 نوفمبر 2021.

ودعت المكلفين بالخدمة العاملة الى الالتزام والتقيد بهذه الدعوة، علماً بأن من يتخلف عن أداء هذا الواجب الوطني، وليس لديه إحدى حالات الاستثناء أو الإعفاء أو التأجيل الواردة في القانون سيعرض نفسه للعقوبات المقررة بالقانون رقم 20 لسنة 2015 بشأن الخدمة الوطنية العسكرية.

وأشارت إلى أنه ستصل رسالة نصية للمشمولين بالدعوة عن طريق المنصة الإلكترونية «هويتي» ورسالة نصية SMS.

 

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*