الرئيسية / رياضة / لا احتراف جزئياً للاعبين فوق 35 عاماً

لا احتراف جزئياً للاعبين فوق 35 عاماً

قررت الهيئة العامة للرياضة إيقاف صرف رواتب الاحتراف الجزئي عن الموسم الرياضي الماضي للاعبين ممن بلغ أعمارهم فوق 35 عاماً، وذلك بناء على قرار مجلس إدارة الهيئة.

واستثنى مجلس الإدارة لاعبي المنتخبات الوطنية فقط، إذ ستخضع كشوفهم لعدة أمور رقابية، أبرزها تأكد الهيئة من المشاركات الدولية للاعب، وعدم ترك الوضع لرغبات إدارات الاتحادات.

يأتي ذلك في الوقت الذي يحاول لاعبو الأندية ممن تأثروا بالقرار التنسيق فيما بينهم ومحاولة عقد اجتماع مع مسؤولي الهيئة لمراجعة القرار مجدداً أو تأجيله عاماً، بحكم انهم قد شاركوا في الموسم الماضي فعليا دون إخطارهم بالقرار.

وعلمت “الجريدة” أن الهيئة تنوي مراجعة هذا القرار، ووضع لوائح جديدة من الممكن أن يتقاضى بها اللاعب ممن يتجاوز عمره 35 عاماً احترافاً جزئياً، حتى وإن كان من غير لاعبي المنتخبات الوطنية، ولكن وفق ضوابط وشروط تؤكد مشاركة اللاعب الفعالة مع فريقه.

وتحاول الهيئة إيجاد الحلول المناسبة من خلال منح الفرصة للاعبين الشباب للاستفادة من الاحتراف الجزئي من جانب، وعدم احتكاره من بعض لاعبي الاندية ممن هم دون المستوى الفني من جانب آخر، في ظل عدم مبالاة بعض مجالس إدارات الأندية.

 

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*