الرئيسية / محليات / زيادة سعر البنزين يجب ألا يتعدى 5 فلوس لليتر الواحد

زيادة سعر البنزين يجب ألا يتعدى 5 فلوس لليتر الواحد

علمت «الأنباء» أن مجلس الوزراء سيعقد جلسته الاسبوعية الاعتيادية اليوم الاربعاء برئاسة سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد وذلك عوضاً عن جلسته أول من أمس الاثنين الذي صادف عطلة السنة الهجرية. هذا وقد أكدت مصادر مطلعة في تصريحات خاصة لـ «الأنباء»، انه لا زيادة على سعر ليتر البنزين الممتاز أو الخصوصي، لافتة الى ان سعر ليتر البنزين الممتاز محدد بـ 85 فلسا، والخصوصي 105 فلوس لليتر الواحد، لافتة إلى أن هذا القرار معمول به حتى 30 سبتمبر المقبل.

هذا، وأوضحت مصادر مطلعة أخرى ضرورة تعديل سعر ليتر البنزين من خلال تخفيض الدعم نسبيا للمساهمة في معالجة عجز الميزانية، لافتة الى أنه لا يوجد ما يمنع أن يناقش تخفيض الدعم وزيادة سعر ليتر البنزين نسبيا ضمن أفكار معالجة عجز الميزانية، محذرة من ان اي زيادة يجب ألا تتعدى 5 فلوس لسعر الليتر الواحد من البنزين، أو الديزل المحدد بسعر الليتر 115 فلسا، والكيروسين بسعر ليتر 115 فلسا.

على مستوى تقديم بعض المواد المدعومة في بطاقة التموين، رأت المصادر أن تقنين الهدر الذي قد يحدث بالنسبة الى بعض المواد المقدمة والفئات المقدم لها يجب أن يعالج في البداية على أساس اختياري، بحيث يتم تقديم المواد التموينية المدعومة للفئة الراغبة في ذلك فقط حيث إن هناك عددا كبيرا من المواطنين لا يرغبون في الحصول على هذه المواد المدعومة لذلك نجدهم يوزعونها على الآخرين.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*