الرئيسية / عربي وعالمي / السعودية تنفي إلغاء الجرعة الثانية من لقاح “كورونا”

السعودية تنفي إلغاء الجرعة الثانية من لقاح “كورونا”

نفت وزارة الصحة السعودية ما يشاع عن إلغاء الجرعة الثانية من اللقاح المضاد لـ”كورونا”، ودحضت ما يتداول من “أكاذيب” عن وجود أضرار جانبية كبيرة لجرعة اللقاح الثانية.

وقال محمد العبد العالي، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالكشف عن مستجدات فيروس “كورونا”، الأحد، إنه لا صحة لما يُتداول بخصوص إلغاء الجرعة الثانية، “ولكن هناك تأجيل، والهدف منه هو المسارعة لوصول أكبر عدد من أفراد المجتمع إلى الجرعة الأولى لرفع مستوى المناعة”.

وأوضح أن “موعد الجرعة الثانية سيصل تلقائياً للمستفيدين، وستكون الأولوية لمن تجاوز 60 عاماً، وستكون من نوع اللقاح نفسه، حيث جرى إطلاق خدمة (أولوية) مخصصة لمواعيد أخذ اللقاح لكبار السن، وهي متاحة عبر تطبيق (صحتي)”.

وقال العبد العالي إن الوباء ما زال مستمراً، ودعا إلى الالتزام للوصول للمناعة المستهدفة للمجتمع، مؤكداً أن 75% من الحالات المرصودة مؤخراً سببها المناسبات العائلية.

وأعلنت “الصحة السعودية” في آخر تصريح رسمي، أمس الأحد، إعطاء أكثر من 12.8 مليون جرعة من اللقاح المضاد لفيروس “كورونا”.

وفي آخر حصيلة رسمية بلغ عدد الإصابات بفيروس كورونا المسجلة في السعودية 440 ألفاً و914 حالة؛ من بينها 8975 حالة نشطة، معظمها مستقر، ومنها 1344 حالة حرجة ما زالت تتلقى الرعاية الصحية في العناية المركزة.

وبلغ إجمالي الحالات المتعافية 424 ألفاً و690 حالة، وبلغ عدد الوفيات المتأثرة بالفيروس 7249 حالة.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*