الرئيسية / محليات / استقصاء وبائي لإغلاق أي ثغرة لنفاذ «كوفيد – 20» إلى الكويت
Kuwaiti nationals, residing abroad, leave the Kuwait International airport in the capital upon their return as part of a repatriation plan on April 19, 2020, and ahead of being taken to mandatory home quarantine. (Photo by YASSER AL-ZAYYAT / AFP)

استقصاء وبائي لإغلاق أي ثغرة لنفاذ «كوفيد – 20» إلى الكويت

علمت «الأنباء» أن الهدف من تقليل أعداد القادمين الى البلاد لمدة 10 أيام قد يكون المزيد من إجراءات التقصي الوبائي حول فيروس «كوفيد- 20»، رغبة من السلطات الصحية في زيادة التأكد من عدم وجود أي ثغرة قد ينفذ منها الفيروس.

وأكدت المصادر أن «الصحة» بعد اكتشاف حالتين تحملان فيروس (كوفيد – 20) والصادرة لهما شهادة (PCR) سلبية من فيروس كورونا، تعتزم إجراء مزيد من الاحتياطات والإجراءات الاحترازية حتى لا تتكرر هذه الثغرة، وتتأكد أيضا من عدم وجود أي حالة مشابهة لهما قد تكون نفذت من بين القادمين، على الرغم من تأكدها الكامل انه لا توجد أي حالات نهائيا إضافة الى الحالتين، داعية الجميع الى الاطمئنان الكامل، وفي الوقت ذاته إلى التمسك بالاحترازات الصحية والالتزام بمواعيد التطعيم حماية للأفراد والمجتمع.

هذا، وتحدثت مصادر أخرى عن استبعاد لجوء السلطات الصحية إلى طلب إغلاق مطار الكويت الدولي بعد تاريخ 6 فبراير، مشيرة الى انها قادرة على اتخاذ كل ما من شأنه حماية الأفراد والمجتمع والبلد من الفيروس.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*