أبدى مدرب منتخب الكويت السابق والمدير الفني الحالي لفريق الكويت لكرة القدم، محمد إبراهيم تفاؤله بقدرة الأزرق على المضي قدما في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكاس العالم 2018.

وإتفق مع إبراهيم المدير السابق لمنتخبات الكويت اسامة حسين شرط العمل المتواصل وعدم التفريط في اي نقطة على أرض الكويت في المباريات التي ستقام بنظام الذهاب والإياب.

في البداية قال إبراهيم إن من حسن حظ المنتخب الكويتي والمدرب التونسي نبيل معلول وجود الوقت الكاف لإعداد الأزرق بالشكل اللائق، حيث ستكون الفترة بداية من منتصف الشهر المقبل وحتى أكتوبر فرصة لتجهيز اللاعبين للمباريات الأولى من التصفيات.

وأضاف إبراهيم أن الفارق مع المنتخب الكوري الجنوبي يبدو كبير بالنسبة لكل الفرق في المجموعة السابعة، وهو ما يجعل البطاقة الأولى أقرب للمنتخب الكوري، فيما تبرز فرص منتخب الكويت في تحقيق المركز الثاني وبتفوق، ليتسنى له الصعود مع أفضل 4 فرق حققت نتائج إيجابية بين كل فرق المجموعات.

من جانبه أكد مدير لمنتخبات السابق اسامة حسين ان فرصة التأهل للدور الثاني من التصفيات المؤهلة لكاس العالم 2018 متاحا بشكل كبير أمام الأزرق.

وقال حسين إن المهمة متاحة لكنها ليست سهلة، ويتطلب تحقيق الهدف إلى عمل متواصل، سواء بإقامة مباريات ودية على مستوى متميز وأيضا العمل على توفير معسكرات تدريبية ناجحة.

وأضاف حسين أن المنتخب الكويتي يستطيع مع المدرب نبيل معلول في تقديم الكثير شرط تكاتف الجهود والعمل لهدف واحد هو مصلحة المنتخب الكويتي.

وأشار حسين أن جمع أكثر عدد من النقاط والتأهل في المباريات التي ستقام في الكويت خلال التصفيات سيكون المفتاح نحو العبور والتأهل إلى الدور الثاني .

وأعترف حسين ان منتخب كوريا الجنوبية يعد من المنتخبات المميزة في القارة الاسيوية ويمتلك سجلا حافلا من الانجازات في اللعبة على صعيد كأس آسيا او المونديال كما أن المنتخب اللبناني تمكن من اقصاء منتخب الكويت والتأهل عن المجموعة للدور الثالث لتصفيات اسيا لمونديال البرازيل 2014.

وكانت القرعة المشتركة لنهائيات كأس العالم 2018 ونهائيات كأس آسيا 2019 التي اقيمت اليوم في العاصمة الماليزية كوالالمبور ضمت 40 منتخبا تم توزيعهم على ثماني مجموعات.

وتقام منافسات الدور الثاني للتصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم بنظام الدوري المجزأ من مرحلتين على أن تجري المباريات خلال الفترة من 11 يونيو المقبل وحتى 29 مارس 2016.

وستتأهل المنتخبات التي تحقق المركز الأول في كل مجموعة الى جانب أفضل أربعة منتخبات تحصل على المركز الثاني الى الدور الثالث والأخير من تصفيات كأس العالم كما ستحصل هذه المنتخبات ال12 على بطاقات التأهل المباشر الى نهائيات كأس آسيا التي تستضيفها الامارات.

في المقابل ستتنافس المنتخبات ال24 التالية في ختام الدور الثاني في تصفيات نهائية خاصة لكأس آسيا من أجل الحصول على 11 مقعدا في البطولة القارية في حين ستكون البطاقة الأخيرة من نصيب الدولة المضيفة حيث ستشهد كأس آسيا لعام 2019 مشاركة 24 منتخبا.