الرئيسية / برلمان / ‘الصحية’ البرلمانية تقر اقامة مستشفيات بالاحمدي ومبارك الكبير

‘الصحية’ البرلمانية تقر اقامة مستشفيات بالاحمدي ومبارك الكبير

وافقت اللجنة الصحية البرلمانية بحضور ممثلين عن وزارة الصحة على اقتراح نيابي مقدم بشأن إقامة مستشفيات حكومية في محافظتي الاحمدي ومبارك الكبير. واعلن مقرر اللجنة النائب سعدون حماد عن موافقة اللجنة علي اقتراح مقدم منه والنائبين طلال الجلال ومحمد الحويلة بشأن انشاء مستشفيات حكومية في محافظتي مبارك الكبير والاحمدي. واشار الى ان ‘وزارة الصحة ابدت خلال اجتماع اللجنة, موافقتها علي هذه الاقتراحات ‘.
واوضح حماد ان ‘وكيل وزارة الصحة احاط اللجنة علما بخطة وزارته في توسعة المستشفيات والتي تضمن زيادة عدد الاسرة في مستشفي الرازي من 269 الي 509 اسر، واضافة 446 سريرا الي مستشفي الاميري اضافة الي 754 سريرا الي مركز السرطان ليصبح عددها 945 وزيادة عدد الاسرة في مركز الامراض السارية الي 451 واضافة 771 سريرا الي اسرة مستشفي الصباح، وزيادة عدد الاسرة في مستشفي الفروانية الي 1776، وزيادة عدد الاسرة في مستشفى العدان بواقع 793 سريرا، وطاقتها الان 715، واضافة 427 سريرا الي اسرة مستشفي ابن سينا، واضافة 1200 سرير الي مستشفي الجهراء ‘
واوضح حماد ان ‘وكيل وزارة الصحة ابلغ اللجنة ان عدد الاسرة المضافة الي المستشفيات وفق خطتها سيكون 5824 بنسبة 136٪’, لافتا الي ان’ عددها الان يبلغ 4254 سريرا، اي بذلك تصبح 10078 سريرا.’
من جانبه اشاد النائب طلال الجلال بموافقة لجنة الشؤون الصحية والاجتماعية والعمل البرلمانية على اقتراحه هو وزملاؤه بشأن إنشاء مستشفى في محافظة مبارك الكبير واخرى في الاحمدي متوجها .
وقال الجلال في تصريح له انه بعد ان وافقت اللجنة الصحية على اقتراحي وزملائي النواب الذي حظي بتأييد الحكومة، فانه بات واجبا على الحكومة ممثلة في وزارة الصحة (بعد اقراره من المجلس) ان تضع خطتها من اجل الاسراع في انشاء المستشفيين اللذين يحتاجهما اهالي المحافظتين.
وشدد على ضرورة ان يكون هناك تعاون حكومي حكومي وان يتم تسريع الدورة المستندية من اجل انشاء المستشفيين في اسرع وقت ممكن، حيث لن نقبل اي بطئ حكومي في التنفيذ.
واكد ان الحكومة يجب ان تنظر الى المناطق الخارجية بعين الاهتمام وان تعمل على توفير كافة خدمات البنية التحتية أسوة بما هو موجود في المناطق الداخلية.
وقال الجلال: اثلج صدورنا خطة وزارة الصحة لزيادة عدد الاسرة في المستشفيات التي ابلغت بها اللجنة الصحية في اجتماعها ، ان وكيل وزارة الصحة ابلغهم ان عدد الاسرة المضافة الي المستشفيات والتي فق خطتها ستزيد نسبة الاسره 136٪، لتصبح 10078 سريرا، لكن الاهم هو ان تعلن الوزارة عن الجدول الزمني لتنفيذ هذه الخطة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*