جديد الحقيقة
الرئيسية / رياضة / هل سيمتلك ليفربول أقوى خط دفاع في العالم؟

هل سيمتلك ليفربول أقوى خط دفاع في العالم؟

انضم نادي ليفربول إلى قائمة الأندية الراغبة في التعاقد مع المدافع السنغالي كاليدو كوليبالي قادماً من نابولي الإيطالي.
يعد الدولي السنغالي من أفضل المدافعين في كرة القدم الأوروبية خلال السنوات الأخيرة، ورغم العروض العديدة التي قُدمت له لكن نابولي كان يرفضها جميعاً.
ورغم أن “الريدز” لم يكن ضمن الأندية المهتمة بضم كوليبالي، إلا أن وسائل إعلام إيطالية أكدت أن المدرب الألماني يورغن كلوب يسعى للتعاقد مع نجم الفريق الجنوبي في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.
ولا شك أنه في حال نجاح ليفربول في ضم كوليبالي، سيصبح يضم مجموعة من أفضل اللاعبين على مستوى العالم في خط الدفاع، بوجود حارس المرمى البرازيلي أليسون بيكر، وأمامه اللاعب الذي يصفه البعض بأنه أفضل مدافع في العالم حالياً، الهولندي فيرغل فان دايك.
ويضم “الريدز” أفضل جناحين في العالم أيضاً وفقاً لتصنيفات الخبراء، وهما ترينت أرنولد وأندري روبيرتسون، ما يجعل انضمام اللاعب السنغالي إلى هذه الكوكبة يعزز من القدرات الدفاعية للبطل المنتظر للدوري الإنجليزي.
ومع وجود الثلاثي الناري في خط الهجوم، المصري محمد صلاح، والسنغالي ساديو ماني، والبرازيلي فيرمينيو، ستزداد قوة حامل لقب دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.
وسيجد نابولي صعوبة في الحفاظ على لاعبه، خاصة مع الاغراءات الكبيرة التي تم عرضها عليه، إذ يتصدر قائمة المهتمين بخدماته مانشستر يونايتد الإنجليزي، حيث تعمل إدارة النادي على عمل تغييرات جذرية في صفوف الفريق في الموسم المقبل، ويعد التعاقد مع كوليبالي من ضمن أساسيات خطة التغيير في اليونايتد.
ولا يقتصر الطامحين على ضم كوليبالي إلى “البريمير ليغ” على مانشستر يونايتد، ولكنه سيجد منافسة قوية من جانب غريمه التقليدي مانشستر سيتي الذي عانى في الموسم الحالي على مستوى الدفاع، وبالتحديد منذ الاستغناء عن خدمات المدافع المخضرم وقائد الفريق السابق، البلجيكي فينسينت كومباني.
أما آخر الأندية التي دخلت على خط الطامعين في اللاعب السنغالي، هو باريس سان جيرمان الفرنسي، الذي يسعى إلى إجراء تغييرات أيضاً على مستوى خط الدفاع، وترى إدارة النادي الباريسي أن كوليبالي أحد أبرز الحلول المناسبة لذلك.

عن Alhakea Editor

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*