جديد الحقيقة
الرئيسية / رياضة / منتخب الكويت لألعاب القوى يحل ثالثا ،،، حصد 11 ميدالية متنوعة بينها 4 ذهبيات بالبطولة الخليجية بالسعودية

منتخب الكويت لألعاب القوى يحل ثالثا ،،، حصد 11 ميدالية متنوعة بينها 4 ذهبيات بالبطولة الخليجية بالسعودية

أنهى منتخب الكويت لالعاب القوى مشاركته في البطولة الخليجية ال15 لالعاب القوى لفئة العمومي التي اختتمت في مدينة القطيف السعودية بحلوله في المرتبة الثالثة بعد أن حصد 11 ميدالية متنوعة بينها أربع ذهبيات.
ونجح الازرق في احتكار سباقات السرعة في يوم البطولة الاول بحصول الثنائي عبدالعزيز المنديل ويعقوب اليوحة على المركزين الاول والثاني في سباق 110 أمتار حواجز في حين فجر اللاعب الصاعد مشعل المطيري وهو من فئة الشباب مفاجأة باحرازه الميدالية الذهبية لسباق 100 متر عدوا بحلوله في المركز الاول محققا زمنا قدره 10 ثوان و46 جزءا في المئة من الثانية ليصبح أسرع متسابق في منطقة الخليج العربي.
من ناحية أخرى نجح البطل الكويتي المخضرم أحمد أبل في انتزاع الميدالية الذهبية لمنافسات دفع الغلة ثم جاء دور البطل الكويتي ليستكمل الانجازات الكويتية في البطولة بحصوله على الميدالية الذهبية الرابعة للكويت في منافسات رمي القرص برقم كويتي جديد ومميز.
واحتل المنتخب السعودي صدارة الترتيب العام بحصوله على خمس ميداليات ذهبية في حين جاء المنتخب القطري بالمرتبة الثانية بالرصيد نفسه من الذهب وجاء الازرق الكويتي برصيد أربع ميداليات ذهبية وثلاث ميداليات فضية وأربع ميداليات برونزية.
واحتل المنتخب البحريني المرتبة الرابعة برصيد أربع ميداليات ذهبية وبرونزيتين في حين جاء المنتخب العماني بالمرتبة الخامسة برصيد ثلاث ميداليات ذهبية وميداليتين فضيتين وبرونزية بينما تذيل المنتخب الاماراتي قائمة الترتيب بحصوله على ميداليتين برونزيتين فقط.
وقال إداري الوفد الكويتي الى البطولة وأمين سر الاتحاد الكويتي لالعاب القوى خالد خليفة لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) عقب عودة الوفد الى البلاد اليوم إن المنتخب كان منافسا قويا في البطولة واقترب من دائرة المنافسة على اللقب وظهر الفريق بمستوى طيب في منافساتها التي أقيمت في مضمار وميدان مدينة الامير نايف بن عبدالعزيز الرياضية في مدينة القطيف.
وأضاف خليفة أن المستوى الفني العام للبطولة كان متميزا في جميع المسابقات وأبلى لاعبو الكويت بلاء حسنا في هذا التجمع الرياضي الخليجي واستحقوا الميداليات التي حصلوا عليها عن جدارة ما يؤكد استعدادهم الطيب وحسن تركيزهم الجيد في منافسات البطولة.
ودعا الى ضرورة إعادة النظر في الميزانية الخاصة بمشاركة ألعاب القوى في الملتقيات الخارجية مناشدا الهيئة العامة للشباب والرياضة زيادة الدعم المالي للمشاركات ليتمكن المنتخب من الاستعداد الجيد لمشاركاته المقبلة خصوصا أنه مقبل على المشاركة في البطولة العربية لالعاب القوى التي ستقام في البحرين أواخر شهر أبريل الجاري.
يذكر أن المنتخب الكويتي شارك في البطولة ب 19 لاعبا وأقيمت تحت اشراف الاتحاد العربي السعودي لالعاب القوى واللجنة التنظيمية الخليجية لالعاب القوى

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*