الرئيسية / عربي وعالمي / بايدين يفوز بـ«التمهيدية» للديموقراطيين في 3 ولايات

بايدين يفوز بـ«التمهيدية» للديموقراطيين في 3 ولايات

حقق نائب الرئيس الأمريكي السابق جو بايدن مساء الثلاثاء انتصارا في الانتخابات التمهيدية للحزب الديموقراطي في ولايات فلوريدا وإلينوي وأريزونا في فوز يعزز فرصه لانتزاع بطاقة الترشح عن الحزب ومنافسة الرئيس الجمهوري دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية في نوفمبر المقبل.
وتعد هذه النتائج انتكاسة أخرى للمرشح الديموقراطي السناتور بيرني ساندرز بعد خسائره المخيبة للآمال الأسبوع الماضي مما زاد من الفجوة في عدد المندوبين المطلوبين للفوز بترشيح الحزب الديمقراطي للرئاسة.
وجاء انتصار بايدن في ولايات إلينوي وأريزونا بالاضافة إلى فلوريدا “الجائزة الكبرى” التي ضمنت له  219 مدنوبا خطوة مهمة في طريقه لنيل ترشيح الحزب الديموقراطي لخوض الانتخابات الرئاسية الامريكية المقبلة.
وأجريت الانتخابات التمهيدية في الولايات الثلاث على الرغم من مخاوف انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19) الذي أودى بحياة 110 شخصا حتى الان وأصاب أكثر من ستة الاف شخص في الولايات المتحدة.
في السياق قالت اللجنة الوطنية في الحزب الديموقراطي الأمريكي عبر تويتر إن الولايات يمكن أن تيح التصويت بشكل صحي وآمن يحمي الشعب الأمريكي مشددة على ضرورة حماية حق التصويت باعتباره أساس الديموقراطية الامريكية.
يأتي ذلك بعدما قررت عدة ولايات أمريكية تأجيل الانتخابات التمهيدية لديها بسبب المخاوف من تفشي كورونا.
وقال بايدن إن معالجة هذا الوباء هو حالة طوارئ وطنية مماثلة لخوض الحرب.
وحول فوزه بالولايات الثلاث قال بايدن “أعرف ما يتعين علينا القيام به. هدفنا كحملة وهدفي كمرشح للرئاسة هو توحيد هذا الحزب ثم توحيد الأمة” الامريكية.
وفي المقابل توقعت شبكة (إن.بي.سي) الإخبارية الامريكية أن يكون الرئيس دونالد ترامب هو المرشح الرئاسي “المفترض” للحزب الجمهوري بعد الانتصارات التي حققها هو الاخر يوم الثلاثاء.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*