الرئيسية / برلمان / العضو جمال العمر يسأل عن سبب وفاة المواطن الكندري

العضو جمال العمر يسأل عن سبب وفاة المواطن الكندري

قدم العضو جمال العمر سؤالا إلى وزير الصحة د.علي العبيدي جاء فيه: نمى إلى علمي أن سبب وفاة المواطن المرحوم بإذن الله عبدالعزيز الكندري بعد دخوله مستشفى مبارك الكبير كانت خطأ طبيا، وأثير أيضا انه تم تكفينه دون الرجوع إلى ذويه.
لذا يرجى إفادتي بالآتي:

1 ـ ما سبب وفاة المواطن المرحوم عبدالعزيز الكندري؟

2 ـ هل أجريت له الفحوصات الطبية اللازمة؟ إذا كانت الإجابة بالإيجاب، يرجى بيان نوعية تلك الفحوصات والنتائج التي توصلت إليها. وإذا كانت الإجابة بالنفي يرجى بيان أسباب ذلك؟

3 ـ هل تم تشخيص المرض؟ إذا كانت الإجابة بالإيجاب يرجى بيان نتيجة التشخيص. وإذا كانت الإجابة بالنفي، يرجى بيان أسباب ذلك.

4 ـ هل تم التحقيق مع الفريق الطبي الذي أشرف على علاج المواطن؟ إذا كانت الإجابة بالإيجاب، يرجى تزويدي بنتيجة التحقيق والقرارات المنفذة له. وإذا كانت الإجابة بالنفي، يرجى بيان أسباب ذلك.

5 ـ هل تم تكفينه دون الرجوع إلى ذويه؟ إذا كانت الإجابة بالإيجاب، يرجى بيان سبب ذلك. ورذا كانت الإجابة بالنفي، يرجى تزويدي بجميع الأدلة الدالة على ذلك النفي.

6 ـ هل لدى الوزارة نظم ولوائح تتم على ضوئها محاسبة المقصرين من الاطباء ومعاونيهم على أداء الاعمال الموكلة إليهم؟ إذا كانت الإجابة بالايجاب يرجى تزويدي بها. وإذا كانت الإجابة بالنفي، يرجى بيان أسباب ذلك.

7 ـ يرجى تزويدي بعدد الاخطاء الطبية خلال العشر سنوات الماضية. وهل تمت محاسبة القائمين عليها؟ كما يرجى تزويدي بالقرارات المنفذة لها.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*