الرئيسية / رياضة / هالاند يستعرض نجوميته مجدداً

هالاند يستعرض نجوميته مجدداً

بعدما سجل إيرلينغ هالاند 8 أهداف لريد بول سالزبورغ النمساوي في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، وحقق انطلاقة مذهلة في مشواره مع بروسيا دورتموند في الدوري الألماني (بوندسليغا)، واصل النجم النرويجي الشاب تألقه وعزز سجله التهديفي بثنائية جديدة في دوري الأبطال.
وسجل المهاجم هالاند هدفين قاد بهما بروسيا دورتموند إلى الفوز على باريس سان جيرمان الفرنسي 2-1 أمس الثلاثاء، في ذهاب دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا.
ورفع هالاند رصيده إلى 10 أهداف ليقتسم وروبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونخ، صدارة قائمة هدافي البطولة، ليعيد التأكيد على جدارته بأن يكون محور اهتمام عالم كرة القدم على مستوى اللاعبين الشبان.
وأحرز هالاند هدفيه في مباراة أمس في الدقيقتين 70 و78، وجاء بينهما الهدف الوحيد لسان جيرمان بتوقيع نيمار في الدقيقة 75، ليرفع هالاند بذلك رصيده من الأهداف منذ انضمامه إلى دورتموند في يناير (كانون الثاني) الماضي إلى 11 هدفاً.
ورغم هذا التألق، قال هالاند إن الأفضل لم يأت بعد، وأضاف: “أعرف أنه يتعين علي العمل على تحسين عدة جوانب، لكن الأمور تبدو جيدة حقاً، أمامنا المزيد من العمل من أجل المضي قدماً في البطولة”.
وتقام مباراة الإياب في العاصمة الفرنسية باريس في 11 مارس (آذار) المقبل، وتصب الترشيحات بشكل كبير لمواصلة التألق التهديفي لهالاند.
ويقول هالاند إنه يعتقد أن السر في نجاحه هو عدم انشغاله بالكثير من الأمور عندما تمنح له الفرصة.
وأضاف: “لا أفكر كثيراً عند التسديد، وإنما استمتع فقط باللحظة”، مشيراً إلى أن دور الـ16 بدوري الأبطال يشكل مرحلة جيدة بالنسبة له لإبراز موهبته.
وتابع: “يعيش لاعب كرة القدم من أجل مثل هذه المباريات، إنها رائعة، والآن لنرى ما سيحدث في باريس”.
وكان دورتموند جازف بالتحرك لضم هالاند في الوقت الذي لم يكن قد حسم فيه صفقة باكو ألكاسير، الموجود حالياً مع فياريال الإسباني.
ولكن نادي دورتموند عادة ما يتطلع إلى الخطوة المقبلة، وقد حسم قراره بشأن الحصول على خدمات هالاند قبل بداية سوق الانتقالات الشتوية، وبعد البداية الرائعة التي حققها اللاعب، حسمت صفقة انتقال ألكاسير إلى فياريال.
وأثنى الرئيس التنفيذي لدورتموند هانز-يواخيم فاتسكه، على هالاند قائلاً إنه يتمتع بروح المرح وكذلك الحماس الهائل، مضيفاً: “هالاند هداف حقيقي، ونحن سعداء بالطبع بضمه، وأعتقد أن لدينا فرصة جيدة في باريس (للفوز بمباراة الإياب)”.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*